الشمال يتغلب على المرخية بهدفين دون رد في الجولة الـ 17 الدوري

الدوحة – قنا

فاز الشمال على المرخية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد البيت ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم إكسبو/.

سجل هدفي الشمال كل من فيصل محمد ازادي في الدقيقة (68)، وريكاردو جوميز (84)، ليصعد الفريق إلى المركز الثامن برصيد (18) نقطة، في حين بقي المرخية، الذي أكمل المباراة منقوصا عقب طرد لاعبه تميم المهيزع في الدقيقة (45+ 4)، في المركز الثاني عشر والأخير برصيد (8) نقاط، بعد تلقيه خسارته الثانية عشرة هذا الموسم.

وعلى الرغم من الأفضلية النسبية للشمال في الشوط الأول، إلا أن المرخية تمكن في أجزاء منه من بناء عدة هجمات عن طريق مؤيد حسن على الجانب الأيمن، ويوسفا نجي ونوفل بانيس، ولكن ختامها لم يشكل الخطورة اللازمة بفضل الجهود الدفاعية للاعبي الشمال ماتياس ناني، وجياسن سيرون، وأوميد إبراهيمي.

ولم يشهد الشوط الأول هجمات خطيرة عدا الكرة التي نفذها إدريس فتوحي لاعب وسط المرخية ليقابلها يوسفا نجي برأسه، ولكنها مرت جوار القائم في الدقيقة (34).

وأضاع يونس بلهندة فرصة لتسجيل الهدف الأول للشمال في الدقيقة (40) من تسديدة تصدى لها الحارس، وبعدها كاد مؤيد حسن أن يسجل الهدف الأول للمرخية بمجهود فردي، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (45+8).

وفي الشوط الثاني بدأ الشمال أفضل حالا مستغلا تراجع المرخية المتأثر بالنقص العددي، وكاد يونس بلهندة أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة (51) غير أن الكرة علت العارضة بقليل.

وأتيحت لمهدي سالم فرصة تسجيل الهدف الأول للشمال بعد تمريرة رائعة من فيصل محمد غير أن الحارس عمر باري حول الكرة إلى ركنية في الدقيقة (63).

ومن هجمة مرتدة للمرخية أضاع بشار رسن فرصة مؤكدة في الدقيقة (65) بعد تسديدة قوية نجح في إبعادها حارس مرمى الشمال.

وانتظر الشمال حتى الدقيقة (68) ليفتتح التهديف عن طريق فيصل محمد ازادي بعد تمريرة قصيرة من يونس بلهندة داخل المنطقة.

وتوالت الهجمات في الدقائق التالية على مرمى المرخية، وتبارى لاعبو الشمال في إضاعة الفرص عن طريق مهدي سالم ويونس بلهندة وأوميد إبراهيمي وريكاردو، في مقابل تألق حارس مرمى المرخية.

وفي الدقيقة (84) أحرز ريكاردو جوميز الهدف الثاني للشمال مستغلا تمريرة متقنة من يونس بلهندة في ظل عدم التمركز الجيد لدفاع المرخية.

وتختتم مباريات الجولة غدا /الثلاثاء/ بلقاء فريق قطر مع الأهلي على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، والريان مع أم صلال على استاد أحمد بن علي.

وتنتظر الشمال مباراة قوية في الجولة الثامنة عشرة مع فريق الدحيل على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، بينما سيلتقي المرخية بفريق قطر على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

شاركها.
Exit mobile version