❖ الدوحة – الشرق

في إطار احتفاله باليوم العالمي للإسعافات الأولية الموافق للسبت الثاني من كل شهر سبتمبر والذي جاء هذه السنة تحت شعار الإسعافات الأولية والرياضة، نظم الهلال الأحمر القطري حزمة متنوعة من الدورات والورش التدريبية المميزة تحت عنوان «جاهز، استعد، أسعف» استهدفت موظفيه ومتطوعيه ومنتسبي المدارس والأندية الرياضية والاتحادات، مثل كرة القدم والكاراتيه، بالإضافة إلى الحكام الدوليين القطريين والرياضيات من النساء وزوار المولات.

تهدف الفعالية إلى تعزيز الوعي بأساسيات الإسعافات الأولية، وتزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة للتعامل مع الإصابات الشائعة في الأنشطة الرياضية والحياة اليومية، حيث سعت الورشات إلى نشر ثقافة السلامة والتأهب في المجتمع، مما يسهم في تقليل المخاطر وتحسين استجابة الأفراد في حالات الطوارئ المتعلقة بالحوادث الرياضية.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد خالد محمد أحمد قاسم المريسي، رئيس التدريب- مركز الهلال الأحمر القطري للتدريب والبحوث والتطوير بقطاع الشؤون الطبية أن «الهلال الأحمر القطري دأب على إحياء هذه المناسبة سنويا لأهميتها ودورها في نشر الوعي المجتمعي والتثقيف الصحي لخفض الإصابات وإنقاذ الحياة،.

تدريب 45 شخصا من الموظفين والمتطوعين والحكام الدوليين بالتعاون مع دوري نجوم قطر وقد شهدت الفعالية التي نظمت على مدار أسبوع عقد ثلاث ورش نفذتها كوادر متخصصة من فريق التدريب والتثقيف الصحي تحت شعار «جاهز.. استعد.. أسعف»، لفائدة عدد من الحكام الدوليين القطريين ونجوم كرة القدم والموظفين والمتطوعين بالهلال الأحمر القطري، بمعدل 15 متدربا لكل فئة، بهدف تعزيز مهاراتهم في الإسعافات الأولية حول الإصابات الرياضية الشائعة.

ويهدف البرنامج التدريبي والتثقيفي الموجه للحكام والموظفين والمتطوعين إلى تأهيل وتعزيز إمكاناتهم ومهاراتهم في سبيل تقديم المعرفة والإجراءات اللازمة لإنقاذ الأرواح عند الإصابات الرياضية الشائعة، وسعيا لخلق مجتمع رياضي آمن وواع بأساسيات الإسعافات الأولية.

وفي إطار الأسبوع الاحتفالي باليوم العالمي للإسعافات الأولية وبالتعاون مع عدد من الاتحادات والنوادي الرياضية القطرية، جرى تدريب عدد كبير من الرياضيين والمدربين والكادر التدريبي وبعض أولياء الأمور بكل من نادي السد لمنتسبي الاتحاد القطري للتايكوندو والجيدو والكاراتيه، النادي العربي الرياضي، نادي الأهلي الرياضي، لجنة رياضة المرأة القطرية، ونادي قطر الرياضي، وذلك بهدف تعزيز سلامة المنتسبين وإرشادهم لأفضل الممارسات والتدخلات خلال الحوادث الرياضية.

شاركها.
Exit mobile version