❖ محمد علي المهندي

نجح الدراج مارتون بيليلي في الفوز بلقب الجولة الثانية من بطولة قطر للميني جي بي للموسم 2024، والتي أقيمت وسط أجواء تنافسية رائعة على مضمار حلبة نادي لوسيل للكارتينج على مدى يومين، بمشاركة من أبرز الدراجين المتسابقين وخريجي أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية من المواطنين والمقيمين.

وشهدت الجولة الثانية من البطولة منافسة كبيرة بين المشاركين وسط اهتمام وتوجيه من مسؤولي الأكاديمية الذين حرصوا على تشجيع جميع المتسابقين لتنمية قدراتهم بالمزيد من الثقة بالنفس والمسؤولية.

وجاءت المنافسات قوية سواء في سباقي التجارب الحرة أو سباقي التجارب التأهيلية التي تحدد على إثرها مراكز الانطلاق في السباقين الرئيسيين للجولة، وتكون كل سباق من 15 لفة ولمسافة 16.86 كيلو متر.

وحقق الدراج بيليلي لقب الجولة الثانية بعدما جمع بين لقبي السباقين الأول والثاني، وحصد 50 نقطة ليرفع رصيده إلى 82 نقطة ويتصدر الترتيب العام للبطولة بفارق 32 نقطة عن نولان ماكاري الذي غاب عن منافسات هذه الجولة، وصاحب المركز الثاني برصيد 50 نقطة.

واحتل الدراج القطري محمد المطوع المركز الثالث برصيد 49 نقطة، فيما جاء رايلي روبنسون في المركز الرابع برصيد 47 نقطة. وجمع بيليلي بين لقبي السباقين الأول والثاني، ففي السباق الأول حقق بيليلي اللقب بعد تفوقه على أندريا جياكشيرو صاحب المركز الثاني، فيما حل رايلي روبنسون في المركز الثالث.

أما في السباق الثاني، فقد حقق الدراج بيليلي لقبه أيضا بعدما احتل المركز الأول بعد تفوقه على أندريا جياكشيرو صاحب المركز الثاني، فيما جاء الدراج محمد المطوع في المركز الثالث.

ومن المقرر أن تستكمل منافسات بطولة قطر للميني جي بي التي تتكون من خمس جولات، بإقامة الجولة الثالثة يومي 3 و4 مايو المقبل، على أن تقام الجولة الرابعة يومي 27 و28 سبتمبر المقبل، وتختتم منافساته بالجولة الخامسة يومي 11 و12 أكتوبر المقبل.

شاركها.
Exit mobile version