محمود النصيري

حقق فريق الدحيل لكرة اليد امس انتصارا عريضا على حساب فريق جونيور الصيني بنتيجة 40 – 26، ضمن منافسات المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في مدينة أصفهان الإيرانية وتستمر لغاية 10 يونيو الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2023.

وقدم الدحيل مستوى مميزا في هذه المباراة التي فرض خلالها سيطرته على المنافس منذ الدقائق الاولى بفضل الاداء البدني العالي لجميع اللاعبين بالاضافة الى الفارق الكبير في مستوى الفريقين والذي يصب منذ البداية في مصلحة ممثل اليد القطرية على حساب نظيره الصيني.

وحرص المدرب جوارن على اتاحة الفرصة للاعبيه البدلاء الذين قدموا اداء جيداً ليتقدم الدحيل في الشوط الاول 20 / 15 وفي الشوط الثاني واصل الدحيل افضليته على حساب جونيور الصيني المتواضع ليوسع الفارق ويحقق فوزا كبيرا بنتيجة 40/26، وعقب نهاية المباراة قامت اللجنة الفنية للبطولة الاسيوية بمنح احمد مددي لاعب الدحيل جائزة نجم اللقاء بعد التألق الواضح الذي ظهر به اللاعب ومساهمته الكبيرة في تحقيق الفوز الثالث للفريق الذي رفع من خلاله رصيده بجدول الترتيب إلى 6 نقاط احتل بها صدارة المجموعة الثانية في حين يحتل النجمة البحريني المركز الثاني بنفس الرصيد مع افضلية فارق الاهداف في المواجهات المباشرة لفائدة الدحيل.

ويختتم اليوم فريق الدحيل سلسلة مبارياته بالدور الاول ضمن المجموعة الثانية حيث سيلاقي فريق شاهد الايراني بداية من الحادية عشرة والنصف ظهرا من اجل تأمين بطاقة العبور الى الدور نصف النهائي في صدارة مجموعته وضمان مواجهة ثاني المجموعة الاولى.

من جهة ثانية لم ينجح الريان في الحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية عندما خسر ثالث مبارياته بالبطولة امام فريق كاظمة الكويتي بنتيجة 27-26 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء امس ضمن منافسات المجموعة الاولى من البطولة.

وبذلك تجمد رصيد الريان الممثل الثاني لكرة اليد القطرية في هذه البطولة الاسيوية عند النقطة الرابعة احتل بها المركز الثاني في المجموعة الاولى خلف كاظمة الكويتي الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط مع العلم انه فاز في اول مباراتين على حساب فولاد الإيراني بنتيجة 31 / 23 وعلى الهند الهندي بواقع 35 / 15.

ورغم هذه الخسارة لازالت فرصة الريان قائمة في انهاء الدور الاول بالصدارة من اجل التأهل الى الدور قبل النهائي حيث يختتم الريان اليوم مبارياته بدور المجموعات امام عمان العماني.

شاركها.
Exit mobile version