أصفهان- قنا

 تأهل فريقا الدحيل والريان إلى الدور قبل النهائي من البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في مدينة أصفهان الإيرانية وتستمر لغاية 10 يونيو الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2023.

فقد تصدر الدحيل المجموعة الثانية بعد فوزه، اليوم، على شاهد الإيراني بنتيجة 29  23 ، ورفع الدحيل رصيده بهذا الفوز إلى 8 نقاط حل بها في صدارة المجموعة، ليضرب موعدا مع كاظمة الكويتي ثاني المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي بعد غد الخميس.

وكان الدحيل فاز في مباراته الأولى على طشقند الأوزبكي 39  26، فيما خسر مباراته الثانية أمام النجمة البحريني 26  28، قبل أن يحقق الفوز في المباراة الثالثة على الكويت الكويتي حامل اللقب 38  35، وفي المباراة الرابعة على جونيور الصيني 40  26.

ومن جانبه، تصدر الريان المجموعة الأولى بعد فوزه الكبير على عمان العماني بنتيجة 35  21 ، وارتفع رصيد الريان إلى 6 نقاط حسم بها صدارة هذه المجموعة لصالحة، ليواجه ثاني المجموعة الثانية والذي سيتحدد لاحقا في الدور قبل النهائي.

وكان الريان فاز في مباراته الأولى على فولاد الإيراني 31  23 ، وفي المباراة الثانية على الهند الهندي 35  15، بينما خسر المباراة الثالثة أمام كاظمة الكويتي 26  27.

يشار إلى أن السد القطري يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي قطر، والفحيحيل والصليبيخات والكويت الكويت، والأهلي ومضر والنور السعودية، والسد لبنان، والنجمة البحرين.

شاركها.
Exit mobile version