الدوحة – الشرق

سلط الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الضوء على المنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما مع اقتراب بطولة كأس آسيا تحت 17 عاماً، والتي تقام في تايلاند خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 2 يوليو، بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على 4 مجموعات.

وتسعى المنتخبات المشاركة للمنافسة على اللقب، لكن ذلك لن يكون الطموح الوحيد بالنسبة لها، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في بيرو.

واستحضر الآسيوي عبر موقعه الرسمي المشاركة الرائعة للمنتخب القطري في نسخة العام 1990 حينما ظفر العنابي الناشئ بلقب المسابقة عن جدارة حيث التتويج الأول والأخير للفريق والذي جعله في مصاف المنتخبات الأبطال.

كما اشار الاسيوي الى ان المنتخب القطري من بين أكثر المنتخبات وصولاً إلى المباراة النهائية، فبعد تتويجه الأول وصل العنابي الصغير إلى المشهد الختامي مرتين متتاليين عامي 1992 و1994 لكنه خسر في الأولى أمام الصين 7-8 بركلات الجزاء الترجيحية وفي الثانية أمام اليابان 0-1 في الوقت الإضافي.

وأشاد الاسيوي بالمواهب القطرية في مثل هذه البطولات، حيث فرض أكثر من لاعب حضوره خلال التصفيات من بينهم علي الشهابي الذي سجل هدفين وساهم في قيادة منتخب بلاده بنجاح إلى النهائيات.

كما برز أيضاً بسام عادل الذي سجل هدفي الفوز في مرمى عمان، إلى جانب تحسين جمشيد وأحمد ناصر واسماعيل الأحرق وخالد الشعيبي وغيرهم من الأسماء اليافعة التي من شأنها أن تعيد ناشئي قطر إلى الواجهة من جديد.

شاركها.
Exit mobile version