شعار وزارة الثقافة

الدوحة – قنا

أعلنت وزارة الثقافة عن مسابقة جديدة للناشرين والكُتاب، ضمن فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من معرض الدوحة الدولي للكتاب.

وتستهدف المسابقة الناشر والكاتب في المعرض، وتتضمن عدة فئات وهي، الناشر المتميز “المحلي والدولي” والناشر المتميز في كتب الأطفال “المحلي والدولي” وفئة الإبداع للكاتب، وفئة الكاتب الشاب القطري.

وقال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير معرض الدوحة الدولي للكتاب أن المسابقة تهدف إلى دعم حركة النشر والتشجيع على الاستمرار في استقطاب الناشرين والمبدعين والأدباء والمثقفين، بالإضافة إلى دعم الكُتاب للاستمرار على الكتابة، وكذلك دعم الشباب من الكُتاب واستقطاب غيرهم في سبيل التشجيع على القراء والكتابة والتأليف.

وتابع : سيتم خلال دورة المعرض المقبلة الـ”34″ الإعلان عن الفائزين في هذه المسابقة، حيث إنه في كل دورة من معرض الكتاب سيتم الإعلان فيها عن أسماء الفائزين في الدورة السابقة ابتداء من هذه الدورة.

وأوضح أن جوائز هذه المسابقة تبلغ قيمتها 160 ألف ريال موزعة على النحو التالي: 30 ألف ريال للفائز بفئة الناشر “المتميز المحلي”، 30 ألف ريال للفائز بنفس الجائزة “لفئة الدولي”، و30 ألف ريال لفئة الناشر المتميز في كتب الأطفال “المحلي” و30 ألف ريال في ذات الفئة للفائز “الدولي”، و20 ألف ريال قيمة جائزة الإبداع للكاتب، و20 ألف ريال جائزة الكاتب الشباب القطري.

شاركها.
Exit mobile version