الدوحة – قنا

وقع الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة عقد شراكة مع /زورا قطر – VISIT QATAR/ لرعاية بطولة العالم للبادل 2024 والمقرر أن تستضيفها قطر خلال الفترة من الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري وحتى الثاني من نوفمبر المقبل.

وقع عقد الشراكة السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة والسيد عبدالعزيز المولوي الرئيس التنفيذي لـ /زوروا قطر – VISIT QATAR/.

وقال زينل، في تصريحات له اليوم، إن منافسات بطولة العالم للبادل، التي ستقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي، تعد الحدث الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، وتتضمن مشاركة فئتين منفصلتين للرجال والسيدات بمشاركة 16 منتخبا وطنيا ضمن كل فئة، مشيرا إلى أن مجموع الجوائز المالية للبطولة يبلغ 500 ألف يورو، توزع بالتساوي بين الرجال والسيدات وعلى جميع المنتخبات التي وصلت إلى النهائيات.

ونوه بأن استضافة دولة قطر للبطولة تعد الثانية، حيث سبق وأن استضافتها في العام 2021 وحققت نجاحا كبيرا، مؤكدا أن قطر حصلت على حق استضافة بطولة هذا العام بعد استيفائها لعدد من المعايير، أبرزها المرافق الرياضية العالمية والخبرات التنظيمية، علاوة على الدعم الكبير الذي تقدمه الدوحة للاعبين المشاركين في البطولة والإرث الرياضي الذي تتمتع به دولة قطر وموقعها الجغرافي المميز.

وعبر عن ترحيبه بانضمام /زوروا قطر – VISIT QATAR/ إلى الجهات الراعية لبطولة العالم قطر للبادل، قائلا “نقدر الدعم الكبير لهذا الحدث العالمي من /زوروا قطر – VISIT QATAR/ ودورها في النهوض بالمجتمع وإحداث تأثير إيجابي فيه”، معربا عن تطلعه إلى أن تعزز هذه الشراكة نجاح هذا الحدث العالمي المرموق.

وأكد حرص الاتحاد مع جميع شركائه على تنظيم نسخة استثنائية من هذه البطولة وفق أعلى المعايير، وبما يرسخ ريادة قطر في استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية.

وقال: نتوقع حضورا جماهيريا مميزا للبطولة، واستعداداتنا كانت جيدة لاستقبال الجماهير وتوفير المناخ المناسب للاستمتاع بالبطولة الكبيرة التي تستحق الدعم الكبير من قبل الجميع لإخراجها في أفضل صورة وتقديم نسخة استثنائية مميزة كما اعتدنا دائما في كبرى البطولات التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة”.

وحول المشاركة القطرية في البطولة، أكد أن المنتخب يشارك باعتبار قطر البلد المستضيف، متمنيا التوفيق للمنتخب في البطولة وتقديم أداء جيد.

من جانبه، أعرب السيد عبدالعزيز المولوي الرئيس التنفيذي لـ /زوروا قطر – VISIT QATAR/ عن سعادته بالشراكة مع الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة كراع ذهبي لبطولة العالم للبادل، وذلك من منطلق دعم الرياضة في دولة قطر.

وأضاف المولوي: “استضافة قطر للبطولة للمرة الثانية تؤكد على القدرات والإمكانيات والإرث الذي تتمتع به قطر وقدرتها على تنظيم كبرى البطولات العالمية، ومثل هذه البطولات يساهم في النمو السياحي بشكل عام، ونحن اقتربنا من تحقيق هدفنا باستضافة 6 ملايين زائر بعد استضافة 4 ملايين عام 2023.. ونتمنى خروج البطولة بالصورة المطلوبة وأن يستمتع الزوار على هامش البطولة وتكون تجربة مميزة للجميع”.

شاركها.
Exit mobile version