الدوحة – قنا

نظمت اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع الاتحاد القطري للملاكمة النسخة الأولى من بطولة /اللجنة الأولمبية القطرية للملاكمة 2024/ بنجاح باهر، وذلك في /مول قطر/ التجاري وسط حضور جماهيري مميز.

وشهدت هذه الفعالية إقبالا مميزا من مختلف الفئات العمرية، حيث أظهر المشاركون مهارات فنية جيدة في ممارسة رياضة الفن النبيل.

ففي فئة الناشئين، حقق محمد المري المركز الأول في وزن (46 كغم)، بينما حل حمد التميمي في المركز الثاني. وفي وزن (60 كغم)، نال عبدالعزيز عبداللطيف المركز الأول، وجاء محمد الشرقاوي في المركز الثاني.

وفي فئة الشباب، فاز ماجد الإدريسي بالمركز الأول في وزن (77 كغم)، فيما حل أحمد وليد ثانيا. وفي وزن (63.5 كغم)، حقق يوسف السيد المركز الأول، وجاء فيصل النعيمي في المركز الثاني.

كما أحرز فراس غرميل المركز الأول في وزن (75 كغم)، بينما حصل مشعل درغام على المركز الثاني. وفي وزن (92 كغم)، فاز فارس علي بالمركز الأول، وحصد سيزار إيهاب المركز الثاني.

أما في فئة الرجال، نال أبرير جكوجا المركز الأول في وزن (80 كغم)، وجاء يحيى عمر في المركز الثاني. وفي وزن (+92 كغم)، حقق محمد فراس المركز الأول، بينما حصل يونس بن تامو على المركز الثاني.

وقام سعادة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للملاكمة، يرافقه السيد سيريك سابييف، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكازاخستانية، والسيد صلاح السعدي مساعد مدير إدارة الأحداث الرياضية باللجنة الأولمبية القطرية بتتويج الفائزين في الفئات الثلاث.

وجاءت هذه الفعالية المجتمعية متناغمة مع رسالة اللجنة الأولمبية القطرية الهادفة إلى نشر وتشجيع ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بين مختلفات فئات المجتمع.

كما أن تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل سنوي يساعد على اكتشاف المواهب الواعدة وصقل مهارات الشباب، وضخ دماء جديدة تغذي المنتخبات الوطنية في المنافسات المحلية والدولية.

وتستضيف قطر، التي أصبحت اليوم وجهة رياضية رائدة في المنطقة والعالم، العديد من البطولات الرياضية الكبرى، معتمدة على بنيتها التحتية الرياضية المتميزة التي تساهم في دعم وتطوير الرياضة في مختلف التخصصات.

ومن خلال تنظيم فعاليات رياضية متنوعة مثل بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للملاكمة 2024، تظهر قطر التزامها الراسخ بنشر الثقافة الرياضية وتشجيع المنافسة الشريفة بين جميع أفراد المجتمع، كما تعزز مكانتها كمركز رياضي عالمي قادر على اكتشاف المواهب وصقلها لتتنافس على الساحة الدولية.

شاركها.
Exit mobile version