لونجين هذاب

الدوحة – قنا

اختتمت اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات قطر للفروسية – لونجين هذاب في نسختها الثامنة، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بالميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، الذي ينظم البطولة بالشراكة مع الشقب – عضو مؤسسة قطر، وتستمر حتى مايو 2025.

وفازت الفارسة سيرين شريف بلقب الجولة الكبرى بتحقيقها زمنا قدره 57.97 ثانية على الجواد /تريبل تي كالاماندو/. كما حلت في المركز الثالث بالجولة ذاتها أيضا بزمن قدره 59.5 ثانية على الجواد /فان غاليتانا/. أما المركز الثاني فقد كان من نصيب الفارس حمد ناصر القاضي الذي سجل زمنا قدره 58.36 ثانية على الجواد /ستيلا/.

وضمن الجولة المفتوحة، حاز الفارس غانم ناصر القاضي على المركز الأول بتحقيقه زمنا قدره 15.96 ثانية على الجواد /شانيل/، تلاه في المركز الثاني الفارس حسين سعيد حيدان الذي سجل زمنا قدره 16.25 ثانية على الجواد /دي ساوسيدو/. وجاء ثالثا الفارس جابر راشد العامري بزمن قدره 17.09 ثانية على الجواد /كانافارو/.

من ناحيته، نوه السيد عبدالله محمد المري مدير المنتخبات القطرية للفروسية بالاتحاد بالنجاح الذي حققته البطولة في جميع نسخها الماضية، وفي أول جولتين من النسخة الحالية، مشيرا إلى المشاركة الكبيرة من الفرسان خاصة في فئة فرسان المستقبل، في هذه البطولة التي تتيح لهم الاستمرار في التنافس مما يساهم بشكل مباشر في تطور مستواهم الفني.

وأضاف المري أن البطولة تشهد إقبالا كبيرا من القطريين خاصة في فئة فرسان المستقبل، حيث إن هناك زيادة مستمرة في عدد المشاركين فيها، وذلك بفضل المدارس الخاصة بالفروسية التابعة للاتحاد، وللشقب.

ولفت إلى أن الجولة الصغرى في اليوم الأول من الجولة الثانية حققت مشاركة قياسية في عدد الفرسان المشاركين فيها حيث بلغ العدد الكلي 94 فارسا وفارسة.

يذكر أن بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين هذاب/ تشمل 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وميادين لونجين في الشقب، وتعد من أبرز البطولات المحلية بالمنطقة في مجال الفروسية، ذلك أنها تقدم فرصة تنافسية للفرسان لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، والمنافسة على الصعود إلى منصة التتويج والظفر بمختلف ألقاب الجولات.

شاركها.
Exit mobile version