أ ف ب

وضع مهاجم النصر السعودي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) منتخب بلاده البرتغال، بطل النسخة الأولى موسم 2018-2019، على مشارف ربع نهائي مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بقيادته إلى فوزه الثالث تواليا وكان على حساب مضيفته بولندا 3-1 السبت في وارسو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وحسمت البرتغال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها الهدفين عبر برناردو سيلفا (26) ورونالدو (37) الذي هز الشباك للمرة الثالثة تواليا في المسابقة هذا الموسم رافعا رصيده إلى 11 هدفا في مختلف المسابقات، وغلته الدولية الى 133 في 213 مباراة والى 906 أهداف في مسيرته.

وسجل بيوتر جيلينسكي هدف الشرف لبولندا (78)، لكن مواطنه يان بدناريك أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (88).

وعززت البرتغال موقعها في الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كرواتيا التي فضت شراكة المركز الثاني مع بولندا بعدما رفعت رصيدها الى ست نقاط بفوزها على اسكتلندا 2-1.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاربع للمستوى الاولى الى ربع النهائي.

وسيطرت البرتغال على المجريات منذ البداية، وسدد بيدرو نيتو كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس لوكاش سكوروبسكي بصعوبة (9)، وحرمت العارضة رونالدو من افتتاح التسجيل بردها كرته بيمناه من مسافة قريبة (10).

وأنقذ سكوروبسكي مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لقائد مانشستر يونايتد الانكليزي برونو فرنانديش بيمناه من خارج المنطقة بصعوبة الى ركنية لم تثمر (14).

وردت بولندا برأسية لقائدها مهاجم برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي من مسافة قريبة اثر تسديدة قوية للمدافع سيباستيان فالوييفيتش مرت بجوار القائم الايمن (20).

ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل بهدف رائع عندما مرر لاعب وسط الهلال السعودي روبن نيفيش كرة داخل المنطقة هيأها فرنانديش برأسه وظهره الى المرمى إلى مهاجم الجار مانشستر سيتي برناردو سيلفا الذي سددها قوية بيسراه داخل المرمى (26).

وعزز رونالدو تقدم البرتغال عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايسر اثر تسديدة لرفايل لياو بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب لمهاجم ميلان الإيطالي فتابعها داخل المرمى الخالي (37).

وسدد سيباستيان شيمانسكي كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي حارس مرمى بورتو ديوغو كوشتا (40).

وهيأ رونالدو كرة على طبق من ذهب الى فرنانديش على بعد ستة أمتار من المرمى فسددها برعونة بجوار القائم الايمن (55)، ردّ عليه ليفاندوفسكي برأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (56).

وتابع فرنانديش مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة من لياو على بعد ستة امتار سددها بجوار القائم الايسر (60).

وقلص جيلينسكي الفارق لأصحاب الأرض عندما استغل كرة خاطئة من نيفيش داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها على يسار الحارس كوشتا (78)، لكن بدناريك سجل الهدف الثالث للضيوف خطأ في مرمى فريقه (88).

وعززت كرواتيا، الوصيفة، حظوظها عندما قلبت تخلفها أمام ضيفتها اسكتلندا الى فوز 2-1 في زغرب.

وكانت اسكتلندا البادئة بالتسجيل عبر راين كريستي (33)، وردت كرواتيا بهدفي إيغور ماتانوفيتش (36) وأندري كراماريتش (70).

وهو الفوز الثاني تواليا لكرواتيا بعد الاول على بولندا (1-0) مقابل خسارة واحدة كانت أمام البرتغال (1-2)، فيما مُنيت اسكتلندا بخسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

وتقدمت اسكتلندا عندما توغل بن دوك داخل المنطقة ومرر كرة عرضية أخطأ لوكا سوتشيتش في إبعادها فتهيأت أمام كريستي الذي سددها من مسافة قريبة حاول المدافع دويي تشاليتا تشار إبعادها من على خط المرمى لكنها اصطدمت بقدمه ودخلت المرمى (33).

 

وأدركت كرواتيا التعادل بتسديدة لماتانوفيتش من مسافة قريبة على يمين الحارس غوردون (36).

ومنح كراماريتش الفوز لكرواتيا برأسية من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس غوردون بعد تسديدة قوية “على الطاير” لسوتشيتش بيسراه اثر تمريرة عرضية من بيريشيتش.

شاركها.
Exit mobile version