فيديو تحذيري من كتائب القسام لجيش الاحتلال

الدوحة – موقع الشرق

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطع فيديو جديدا يظهر وضع أحد مقاتليها عبوة العمل الفدائي على بعد أمتار قليلة من دبابة إسرائيلية شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ثم تفجيرها عقب نزوله إلى أحد الأنفاق الهجومية.

وفي هذا الإطار، قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن حاتم  كريم الفلاحي إن العملية الأخيرة تعطي دلالة واضحة على أن المعارك لا تزال  في المناطق المفتوحة شرقي رفح، وليس كما يزعم الاحتلال أنه يعمل في عمق  المدينة الحدودية مع مصر.

وأوضح الفلاحي خلال تحليله المشهد العسكري في غزة أن هناك جرأة كبيرة في  العمل العسكري لدى المقاومة في مواجهتها مع الاحتلال الإسرائيلي، مما يعني  وجود معارك شرسة وضارية بحسب الجزيرة.

وأشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية نجحت في توظيف الأرض وقدراتها  العسكرية، مما مكنها من الوصول إلى آليات الاحتلال بمختلف أنواعها (دبابات،  ناقلات جند، جرافات)، وفق المشاهد المصورة التي تعرضها دوريا وتظهر  استهدافها من المسافة صفر.

ويضيف أن المقاومة الفلسطينية تعتمد إستراتيجية إنهاك قوات الاحتلال واستنزافها، مستدلا بالعملية الإسرائيلية في مخيم جباليا شمالي القطاع، حيث تظهر الصور الواردة من هناك أن المعارك كأنها للأسبوع  الأول من الاجتياح البري الواسع أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاركها.
Exit mobile version