كاليفورنيا (الولايات المتحدة) – قنا

أبدى عدد من لاعبي المنتخب القطري فرحتهم الكبيرة ببلوغ الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية وذلك عقب الانتصار على المنتخب المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي جرت اليوم على استاد /Levi’s Stadium/ بمدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا حتى 16 يوليو الجاري.

فقد أكد حازم أحمد صاحب هدف الفوز والمباراة الوحيد في مرمى المكسيك أن /الأدعم/ استحق الانتقال للدور ربع النهائي عطفا على المستوى الجيد الذي أظهره خلال مبارياته الثلاث في الدور الأول.

وقال : “أشعر بسعادة بالغة بعد تأهلنا للمرحلة المقبلة من البطولة، لقد أدينا مباراة كبيرة بالنسبة لنا، نجحنا خلالها في تحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز والتأهل”.

وأوضح: “لم يكن أمامنا خيار سوى الفوز على المكسيك وانتظار نتيجة مباراة هايتي وهندوراس من أجل التأهل، وأعتقد أننا نستحق الصعود لدور الثمانية بعد الأداء الذي قدمناه خلال الدور الأول”.

وتابع: “إنه أمر رائع للغاية أن أسجل هدفا على هذا الملعب الكبير، وأمام هذا الحشد من الجماهير”.

وختم اللاعب تصريحاته: “المواجهة القادمة في الدور ربع النهائي ستكون صعبة في ظل الغياب الذي نعاني منه على مستوى اللاعبين بسبب الإصابات وتراكم البطاقات لكننا سنبذل قصارى جهدنا لمواصلة المشوار”.

بدوره، قال محمد وعد لاعب وسط المنتخب القطري إن الجميع أبلى بلاء حسنا خلال المواجهات الثلاث، مشيرا إلى أن الفوز على المنتخب المكسيكي تحقق بفضل العزيمة الكبيرة التي أظهرها جميع اللاعبين.

وأضاف في تصريح له اليوم “حققنا هدفنا الذي لعبنا من أجله مباراة اليوم، وهو الفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة”.

وقال: “مجموعتنا كانت صعبة للغاية والدليل نتائج كل مبارياتها وانتظار تحديد المتأهلين إلى الجولة الثالثة والأخيرة، ولكننا نجحنا في أن نصنع الحدث ونكون على قدر المسؤولية بعد فترات صعبة عشناها عقب أول مباراتين في البطولة”.

وختم وعد: “سعداء للغاية لأننا نجحنا في إسعاد جماهيرنا التي انتظرت هذه الفرحة، وطموحنا المنافسة على لقب البطولة، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هدفنا”.

من جهته، أشاد تميم منصور مفتاح مهاجم المنتخب القطري بالروح العالية التي مكنت المنتخب من تحقيق انتصار تاريخي على المكسيك.

وقال مفتاح : “حققنا فوزا في غاية الأهمية على منتخب كبير بحجم المكسيك الذي يملك باعا طويلا في كرة القدم العالمية”.

وتابع: “أثبتنا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل بعدما كانت أغلب التوقعات تشير لخروجنا من الدور الأول بعد أول مباراتين”.

وأضاف: “لن نتحدث عن الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في أول مباراتين، لكن الحمد لله حققنا ما نريد، واستطعنا التأهل للدور المقبل”.

وختم تميم منصور تصريحاته: “أعتقد أن المرحلة الماضية كانت أصعب، والقادم سيكون أسهل بالنسبة لنا ونأمل أن نواصل إسعاد جماهيرنا”.

ووصل المنتخب القطري لنقطته الرابعة في المجموعة الثانية ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب هندوراس ثالث الترتيب، فيما تصدر المنتخب المكسيكي الترتيب بـ6 نقاط، بينما توقف رصيد هايتي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

ويلعب “الأدعم” في ربع النهائي مع بطل المجموعة الثالثة التي يتصدرها منتخب بنما بـ6 نقاط يليه منتخب مارتينيك بـ3 نقاط ثم كوستاريكا والسلفادور بنقطة لكل منهما.

ويقام الدور ربع النهائي يومي 8 و9 يوليو الجاري، فيما يقام الدور نصف النهائي يوم 12 الشهر نفسه، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 16 يوليو .

ويشارك المنتخب القطري، الذي يسجل ظهوره الثاني في هذه البطولة، ضيف شرف بدعوة خاصة من اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

شاركها.
Exit mobile version