شعار وزارة التجارة والصناعة

الرياض – قنا

شاركت دولة قطر في المؤتمر الاقتصادي والاستثماري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الذي عقد يوم 28 مايو الجاري بالرياض، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة والاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي، والوزراء المعنيين بدول رابطة الآسيان، وكبار المسؤولين من الجانبين.

وترأس وفد دولة قطر، سعادة السيد محمد بن حسن المالكي، وكيل وزارة التجارة والصناعة.

ويهدف المؤتمر إلى مواصلة تعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآسيان، ودعم الجهود والمساعي الرامية لتحديد الفرص واستغلالها في مجالات الاستثمار والتجارة والاقتصاد.

وشهد المؤتمر جلسات حوارية وورش عمل حول فرص الشراكة في مجالات التجارة، والطاقة، والزراعة والأمن الغذائي، والاقتصاد والاستثمار، والسياحة.

كما شارك سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة، في منتدى الاستثمار بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى، الذي عقد اليوم بالرياض، وافتتحه سعادة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بحضور أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة والاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي، والوزراء المعنيين من دول آسيا الوسطى ودول رابطة (آسيان) والأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكبار المسؤولين من الجانبين.

ويعتبر هذا المنتدى منصة مهمة لصناع السياسات والمسؤولين والرؤساء التنفيذيين والقطاع الخاص لتبادل الخبرات والتجارب وتسليط الضوء على المبادرات والإمكانيات المتاحة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتمكين الإبداع والابتكار لمواجهة التحديات المختلفة.

وشهد المنتدى عروضا ترويجية وجلسات حوارية وورش عمل في مجالات الطاقة المتجددة والبتروكيماويات والزراعة والأمن الغذائي والصناعة والرعاية الصحية والسياحة والخدمات اللوجستية والبنى التحتية والمدن الذكية والتقنية والرقمنة.

شاركها.
Exit mobile version