دشّن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، بحضور وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، مشروع جسر طريق الملك خالد بتكلفة تجاوزت 43 مليون ريال؛ حيث يهدف المشروع إلى تسهيل الحركة المرورية، وتعزيز انسيابيتها في منطقة “الداون تاون”، مما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية، ودعم النمو الاقتصادي بالمنطقة.

وأكد سموه أهمية المشروع في إطار خطط المنطقة الرامية إلى تعزيز البنية التحتية والتنمية الحضرية، بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوَّه بما توفره القيادة الرشيدة من موازنات وإمكانات لتنمية المدن والمحافظات والقرى، وتطوير بُناها التحتية ومشاهدها الحضرية، مما يوجد بيئة خصبة ومحفزة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة الحياة, تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته أوضح وزير البلديات والإسكان أن هذا المشروع يمثل إضافة مهمة لشبكة الطرق في مدينة عرعر، وسيعمل على تسهيل حركة المركبات بين الأحياء, مؤكدًا حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية وفق أعلى المعايير، بما يسهم في الارتقاء بجودة الحياة في المنطقة.

وشهد حفل التدشين عرضًا مرئيًا تناول أبرز منجزات أمانة منطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى الخطط والدراسات التطويرية التي تستهدف رفع كفاءة الخدمات البلدية وتعزيز التنمية المستدامة.

وفي سياق آخر سلّم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان مفاتيح الوحدات السكنية لعددٍ من المستفيدين من مبادرة ترميم المساكن، التي تنفذها جمعية “نُزُل”.

وتهدف المبادرة إلى تحسين ظروف السكن للأسر المستحقة في المنطقة، ضمن جهود مستمرة لتقديم الدعم للفئات المحتاجة وتعزيز جودة الحياة.

شاركها.
Exit mobile version