توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق «ريد بول»، بسباق «جائزة موناكو الكبرى» أمس ليعزز صدارته لبطولة العالم لـ«فورمولا1».

وهيمن فيرستابن، بطل العالم في العامين الماضيين، على السباق منذ البداية حتى النهاية متفوقاً على سائقي: «آستون مارتن» المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو، و«ألبين» الفرنسي إستيبان أوكون.

وحقق فيرستابن (25 عاماً)، أول المنطلقين، فوزه الرابع هذا الموسم والـ39 في مسيرته، ليعزز صدارته للترتيب العام، رافعاً رصيده إلى 144 نقطة، متقدماً بفارق 39 نقطة عن زميله المكسيكي سيرجيو بيريز المنطلق من المراكز الأخيرة بعدما تعرض لحادث خلال التجارب ليكتفي بالمركز الـ16 خارج جدول النقاط.

كما عزز فريق «ريد بول» صدارته للصانعين برصيد 249 نقطة بفارق 129 نقطة عن «آستون مارتن» الذي يتقدم بدوره بفارق نقطة عن «مرسيدس» الثالث.

وقال فيرستابن، الذي أنهى السباق (78 لفة) بفارق 27.921 ثانية عن أقرب منافسيه: «كدت ألمس الجدران مرات عدة. كان الأمر صعباً للغاية هناك، لكن هذه هي (موناكو)».

وتابع: «من الرائع الفوز هنا والطريقة التي فزنا بها رغم رداءة الطقس والبقاء هادئاً وإعادة الكأس إلى الوطن».

من ناحيته، أثنى ألونسو (41 عاماً) على الفائز فيرستابن وقال: «ماكس كان يقود سيارته بأسلوب جيد للغاية. لم يكن لدينا أي فرصة للفوز».

وحل سائقا «مرسيدس» البريطانيان لويس هاميلتون، رغم حصوله على عقوبة 5 ثوانٍ، وجورج راسل، في المركزين الرابع والخامس توالياً، فيما وصل ابن الإمارة سائق «فيراري» شارل لوكلير سادساً. وأكمل المراكز العشرة الأولى الفرنسي بيار غاسلي (ألبين) والإسباني كارلوس ساينز (فيراري) وسائقا «ماكلارين» البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري.

شاركها.
Exit mobile version