يخوض فريق التعاون مواجهة قوية في دوري أبطال آسيا 2 عندما يستضيف نظيره فريق القوة الجوية العراقي في صراع محتدم لحسم صدارة المجموعة الثانية في ظل تعادلهما نقطياً بعد تحقيق الفوز في الجولة الأولى.

وكسب التعاون نظيره الخالدية البحريني في الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدفين وعاد بفوز ثمين خارج أرضه، ليحقق أول ثلاث نقاط ويمنح مؤشرا إيجابيا لبدايته في البطولة القارية، أما القوة الجوية العراقي فكسب ضيفه ألتين أسير التركماني بهدفين لهدف، وهو الفوز الذي حضر مع اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

لاعبو التعاون خلال التدريبات (نادي التعاون)

وتعتبر بطولة دوري أبطال آسيا 2 هي ثاني البطولات القارية على مستوى الأندية وتضم 32 نادياً موزعة على شرق القارة وغربها من أجل التأهل نحو دور الستة عشر، حيث يشارك التعاون بعد أن حل في المركز الرابع في ترتيب النسخة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين.

وحملت بطولة دوري أبطال آسيا 2 اسما جديدا بعد أن كانت في النسخ السابقة تُعرف ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي دون مشاركة الأندية السعودية فيها للتصنيف المرتفع، قبل تحديث الاتحاد الآسيوي بطولاته وآلية المشاركة فيها بعد استحداث بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

يدخل التعاون الذي يتولى قيادته الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مباراته أمام القوة الجوية العراقي بعد تعادله على الصعيد المحلي أمام الاتفاق في اللحظات القاتلة من عمر اللقاء الذي كان فيه صاحب الأرض يتقدم بهدف وحيد دون رد على الرغم من إكمال المواجهة بعشرة لاعبين منذ مطلع الشوط الثاني الذي شهد طرد لاعبه فلافيو داسيلفا.

سكري القصيم كما يُطلق عليه أنصاره يمر بمرحلة ضغط المباريات على غير العادة للفريق، خاصة أن التعاون لعب 120 دقيقة في بطولة كأس الملك بعدما اتجهت مواجهته أمام أبها للأشواط الإضافية قبل أن يحسمها لصالحه بنتيجة 3-1.

رغم تتابع استحقاقات التعاون التي يشارك فيها وحضوره في دائرة الأندية الأكثر مشاركة حتى الآن كونه يلعب في بطولة خارجية إضافة إلى مشاركته مطلع الموسم الحالي في كأس السوبر السعودي، فإن التعاون قدم ولا يزال يظهر نفسه بصورة فنية مثالية.

ويطمح صاحب الأرض (التعاون) لاستمرار انتصاراته في البطولة القارية التي بات يتطلع لتحقيق لقبها والمنافسة عليه بحسب أحاديث مسؤوليه، حيث يتسلح بعاملي الأرض والجمهور لخطف النقاط الثلاث وإحكام قبضته على صدارة المجموعة الثانية وفض اشتباكه مع القوة الجوية العراقي.

وأطلق نادي التعاون حملة جماهيرية ضخمة لحشد الحضور في أول مباراة آسيوية يستضيفها، إذ وضع لوحات إعلانية في شوارع مدينة بريدة عن المواجهة المرتقبة بعبارات تحفيزية لشحذ همم الجماهير من أجل الوجود الكبير في ملعب النادي.

وأتم الفريق تحضيراته للقاء الأربعاء، إذ يعمل المدرب رودولفو على الدخول بقائمة مثالية تمنحه القدرة على الخروج بالنقاط الثلاث، وسط آمال كبيرة معقودة على المهاجمين موسى بارو وجواو بيدرو، خاصة بارو الذي يسجل حضورا تهديفيا مثاليا مع الفريق ويملك حلولا فردية متعددة.

أما فريق القوة الجوية العراقي فيدخل اللقاء بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى ولكن بصعوبة أمام ألتين أسير التركماني، وبعدها لعب الفريق مواجهتين في الدوري العراقي، إذ تعادل في الجولة الأولى من الدوري المحلي أمام الكهرباء دون أهداف، قبل أن يحقق الفريق انتصارا في الجولة الثانية على حساب الميناء بهدفين لهدف.

ويعتبر القوة الجوة العراقي صاحب السجل التاريخي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي تغير اسمها إلى دوري أبطال آسيا 2 وذلك بعدد ثلاثة ألقاب كان آخرها في نسخة 2018، ما يجعله خصما عنيدا ومرشحا قويا للتأهل كذلك عن هذه المجموعة.

وفي ذات المجموعة، يستضيف ألتين أسير التركماني نظيره فريق الخالدية البحريني في مواجهة تنافسية مثيرة بين الفريقين للبحث عن تسجيل الفوز الأول بعد الإخفاق في الجولة الماضية وحضورهما في المجموعة دون أي رصيد نقطي.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version