الدوحة – قنا

أكد السيد محمد عبدالله الملا، الرئيس التنفيذي لميناء الدوحة القديم، أن معرض قطر للقوارب في نسخته الأولى التي ستنطلق فعالياتها خلال فترة 6 -9 نوفمبر المقبل، ستمهد الطريق نحو تعزيز مكانة دولة قطر السياحة، ودعم قطاع السياحة البحرية في الدولة، وذلك من خلال تسخير الجهود كافة لتنفيذ المخططات التي تسهم في تعزيز مكانة الميناء كمعلم سياحي بارز في قلب مدينة الدوحة.

وأوضح الملا خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن العمل مع الجهات الشريكة والراعية، يسهم في نجاح معرض قطر للقوارب 2024 كون تلك الشراكات تجسد حرص ميناء الدوحة القديم على تعزيز الأهداف طويلة الأمد لدولة قطر لدعم النمو الاقتصادي للبلاد، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية استثنائية، وذلك بما يتماشى مع الاستراتيجية الموضوعة للميناء ورؤية قطر الوطنية 2030.

وبين أن المعرض سيستقطب رواد القطاع البحري، وسيمنح الزوار فرصا مميزة للتواصل وتبادل الآراء في هذا المجال، كون هذه الفعالية تلبي تطلعات كل من خبراء ومحبي القطاع البحري والعائلات والأصدقاء على حد سواء.

وأعلن ميناء الدوحة القديم، خلال المؤتمر الصحفي، عن دعم وزارة المواصلات بصفتها شريكا استراتيجيا لمعرض قطر للقوارب 2024 ، وزوروا قطر (visit Qatar) كشريك الوجهة، والخطوط الجوية القطرية كشريك الطيران الرسمي، وقنوات الكأس الرياضية كشريك إعلامي استراتيجي، ومواني قطر كراع بلاتيني، وكيوتيرمنلز كراع ذهبي.

ويهدف معرض قطر للقوارب إلى تعزيز النمو الاقتصادي ودعم السياحة في دولة قطر من خلال عرض أفضل الابتكارات البحرية والترفيهية، وتواجد ما يفوق 450 شركة وعلامة تجارية، وعدد يتجاوز 80 قاربا ويختا مشاركا في المعرض.

ويضم هذا الحدث علامات تجارية محلية وإقليمية وعالمية في مجال صناعة اليخوت، إضافة إلى أحواض بناء وصيانة وترميم السفن، كما يستقطب أصحاب اليخوت ومحبي اليخوت الفاخرة.

شاركها.
Exit mobile version