وضع المنتخب السعودي الأول للتايكوندو بصمة تاريخية في البطولة الآسيوية الـ26 المقامة في مدينة (دانانغ الفيتنامية)، وذلك بعد فوزه بميداليتين ذهبيتين هي الأولى في تاريخ التايكوندو السعودي قارياً.

وجاءت الذهبية الأولى بواسطة اللاعبة دنيا أبو طالب في وزن 53 كغم بعد فوزها على لاعبات الهند والفلبين والصين تايبيه في مشوارها البطولي، لتنتصر أيضاً في اللقاء الختامي على لاعبة منتخب تايلاند بجولتين مقابل جولة.

وضاعف اللاعب رياض الظافري وزن (54) الفرحة السعودية، بتحقيقه الميدالية الذهبية الثانية في تاريخ لعبة التايكوندو السعودية قارياً، بتغلبه على لاعبي منتخبات اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية، قبل أن يكسب النهائي المثير أمام نظيره الباكستاني بجولتين مقابل جولة.

من جهته، أعرب شداد العمري، رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، عن اعتزازه بالنتائج التي تحققت، وقال: «نفتخر بالأبطال الذين كتبوا التاريخ وتوشحوا الذهب للمرة الأولى في تاريخ التايكوندو السعودي».

وأضاف: «هذا المنجز أتى بعد توفيق الله ثم بالدعم اللامحدود الذي تحظى به الرياضة في المملكة من قبل القيادة، والمتابعة المستمرة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version