ردَّ الأسترالي دانييل ريكاردو سائق فريق آر بي على انتقادات وجَّهها إليه الكندي المعتزل جاك فيلينيف بطل العالم الأسبق بالحصول على مركز الانطلاق الخامس في سباق جائزة كندا الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات السبت.

وحالياً يعمل فيلينيف بطل العالم في 1997 معلقاً تلفزيونياً، وتساءل عبر شبكة «سكاي سبورتس» عن سبب استمرار ريكاردو (34 عاماً) في «فورمولا 1» حتى الآن.

وقال فيلينيف في وقت سابق عن ريكاردو: «طوال الأعوام الخمسة الأخيرة ونحن نسمع الشيء نفسه عن خطط الفريق لتحسين السيارة من أجله… إن لم تكن قادراً على القيادة في (فورمولا 1)، فعليك العودة إلى بيتك، وسيكون هناك شخص آخر ليأخذ مكانك».

وأضاف: «أعتقد أن صورته كان لها دور أكبر من نتائجه الفعلية في استمراره في (فورمولا 1)».

واحتل ريكاردو المركز الخامس في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة كندا الكبرى على الحلبة، التي تحمل اسم جيل فيلينيف، والد جاك الراحل، في مونتريال، السبت، وقال إنه علم بالانتقادات فقط بعد التجارب، ولم يذكر فيلينيف بصورة مباشرة.

وقال ريكاردو عن انتقادات فيلينيف: «لقد علمت عنها للتو. لم أقرأ أو أسمع شيئاً لكن هناك بالتأكيد بعض الأشخاص… على أي حال فإنني لن أكلف نفسي عناء الرد عليهم».

وسجل ريكاردو زمناً يزيد بأقل من عُشرَي الثانية عن زمن مركز الانطلاق الأول في حين سينطلق زميله في الفريق الياباني يوكي تسونودا من المركز الثامن.

ويأتي سباق اليوم في الذكرى العاشرة لأول فوز يحققه ريكارد في «فورمولا 1»، الذي كان في نفس الحلبة مع فريق رد بول في 2014.

وبعد طلب تعقيب منه في وقت لاحق، قلَّل فيلينيف من أهمية انتقاداته قائلاً، وهو يبتسم: «كان بحاجة لدفعة قليلة تحت الضغط، وقد تحقق ذلك، وجاءت بنتائج إيجابية».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

شاركها.
Exit mobile version