تعتزم السلطات التشيكية قريبا تغيير عنوان حوالي خمسة آلاف من سكان العاصمة براغ إلى عنوان جديد، حيث سيجري تغيير اسم الشارع الذي تمت تسميته سابقا على اسم الجنرال السوفياتي إيفان ستيبانوفيتش كونيف بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فقد قال متحدث باسم مجلس المدينة أمس (الاثنين)، إنه سيجري تغيير اسم الشارع اعتبارا من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وستتسبب هذه الخطوة في بعض الإزعاج لسكان الطريق الرئيسي، البالغ طوله 4.‏3 كيلومتر تقريبا، لأنهم سيكونون ملزمين بتغيير بطاقات هويتهم ووثائق أخرى في غضون ستة أشهر. كما ستتأثر مئات الشركات والمحلات التجارية. وسيطلق على الشارع في المستقبل اسم «هارتيغوفا» – على اسم العمدة السابق لمنطقة تشيكوف الحالية، كاريل هارتيغ (1905 – 1833).

يشار إلى أنه تمت إزالة تمثال كبير لكونيف (1973 – 1897) في ساحة ميدان «إنتربرجيد» في براغ في أبريل (نيسان) 2020. وتحدثت السفارة الروسية في ذلك الوقت عن «عمل تخريبي».

وشارك المارشال السوفياتي مع قواته في معركة برلين في الحرب العالمية الثانية قبل تحرير براغ في مايو (أيار) في 1945. وأثناء بناء جدار برلين في أغسطس (آب) 1961، كان كونيف القائد الأعلى للقوات السوفياتية في ألمانيا.

شاركها.
Exit mobile version