حظي بإشادة واسعة من قبل المراجعين 

–    د. محمد العمادي: السمنة ظاهرة خطيرة وتتسبب في أمراض كثيرة

•    توفير جميع خدمات إنقاص الوزن في مكان واحد 

–    مجموعة كاملة من الخدمات التي تبني نمط حياة صحي قائم على الالتزام بنظام الغذاء وممارسة الرياضة

–    مُستشفى العمادي من بين الجهات المتخصصة والمشهورة في دولة قطر في علاج السمنة بشكل عام- 

–    المستشفى قام بإجراء أكثر من 13 ألف عملية جراحية لعلاج السمنة ما بين قص للمعدة وتحويل مسار أو تركيب بالون

يواصل مستشفى العمادي تقديم برنامج متكامل لإنقاص الوزن ومحاربة السمنة، والذي حظي بإشادة واسعة من قبل المراجعين حيث يضم مجموعة متكاملة من الاختصاصات والخدمات المصممة خصيصاً للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد وتبني نمط حياة صحي قائم على الالتزام بنظام غذاء صحي وممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة العامة.

وقال الدكتور محمد العمادي استشاري أول جراحة السمنة ورئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفى العمادي وفروعها إن انتشار ظاهرة السمنة بين فئات كثيرة من أفراد المُجتمع، دفعنا إلى ضرورة العمل على نشر الوعي بمخاطر انتشارِها وما يترتّب عليها من أضرار ومشاكل صحية عديدة.

وأكد أن السمنة داء خطير يجب العمل على السيطرة عليه لأنه يتسبب في الإصابة بأمراض كثيرة، منها على سبيل المثال السكري، وضغط الدم، وآلام العظام، وغيرها، موضحاً أن مُستشفى العمادي من بين الجهات المتخصصة والمشهورة في دولة قطر في علاج السمنة بشكل عام.

وأوضح أن البرنامج يأتي كاستجابة للزيادة المستمرة والمرتفعة في معدلات البدانة في المجتمع، ونظرا لأهمية تعزيز جهود التوعية ودعم خطط الوقاية والعلاج من السمنة وتشجيع المصابين بالسمنة على طلب الرعاية الصحيّة، موضحاً أن الخدمات التي يتم توفيرها تأتي في إطار برنامج متكامل مصمم خصيصاً للفرد لمساعدته على إنقاص الوزن والحصول على نمط حياة صحي.

 

 

وأشار الدكتور العمادي إلى أن هذه المبادرة تأتي لتشجيع مجتمعنا على الاعتناء بأسلوب حياة صحي، من خلال خطط شخصية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كل فرد، موضحاً أن البرنامج يجمع بين التغذية العلاجية وأمراض الغدد والسكري والطب النفسي والعلاج الطبيعي والرياضي بالإضافة إلى بالون المعدة وإبر التخسيس والعمليات الجراحية للسمنة.

وأكد أن المستشفى قام وما زال يقوم بدور فعال وكبير في مساعدة المجتمع في التخلص من هذه الظاهرة الخطيرة، سواء من حيث العيادات المتخصصة في جراحات السمنة، أو من خلال العيادات المتخصصة في التغذية التي تمثل مع قسم جراحة السمنة خطاً متوازياً لمحاربة هذه الظاهرة.

فوائد التخلص من البدانة

أكد الدكتور العمادي أن اعتماد نمط حياة صحي والتغلب على البدانة يفتح أفقاً لتجارب إيجابية متعددة، يمتد تأثيرها على مختلف جوانب الحياة حيث يسهم في تجنب الأمراض وتحسين جودة النوم وبناء الثقة بالنفس وزيادة مستويات الطاقة وتعزيز القدرة على الحركة وتعزيز المزاج الإيجابي والرفاه العقلي وزيادة الإنتاجية وتعزيز الحياة الاجتماعية والاستمتاع بالنشاط البدني وتحقيق النمو الشخصي والتطوير وغيرها.

وتابع: إنه من هذا المنطلق يقوم مستشفى العمادي بدور فعال وكبير في مساعدة المجتمع في التخلص من هذه الظاهرة الخطيرة، سواء من حيث العيادات المتخصصة في جراحات السمنة، أو من خلال العيادات المُتخصصة في التغذية التي تمثّل مع قسم جراحة السمنة خطاً متوازياً لمحاربة هذه الظاهرة.

أكثر من 13 ألف عملية جراحية لعلاج السمنة

أوضح الدكتور العمادي أن المستشفى قام بإجراء أكثر من 13 ألف عملية جراحية لعلاج السمنة ما بين قص للمعدة وتحويل مسار أو تركيب بالون، مشيراً إلى أن المستشفى يوفر  أحدث تقنيات هذه الجراحات، ويعتبر رائداً في جراحة السمنة في دولة قطر، ويعتبر من أوائل المراكز المتخصصة في السمنة في قطر والمنطقة، ويحظى بسمعة طيبة في هذا المجال.

 

ولفت إلى أن معدل نجاح الجراحات الخاصة بالسمنة عالٍ جداً، وذلك بفضل استعمال أحدث التقنيات على أيدي فرق ماهرة ومُتخصصة، موضحاً أن مضاعفات جراحات السمنة في المستشفى تكاد تكون نادرة الحدوث وتقل عن المعدلات العالمية وذلك نتيجة استخدام أحدث الدباسات المتطورة في عمليات قص المعدة والتي تمنع حدوث التسريب بالإضافة إلى أنها تسهم في التعجيل بالتعافي من الجراحة والخروج من المستشفى في أقرب وقت.

وأكد أن إنقاص الوزن هو بداية الطريق لحياة بنمط صحي جديد، ولحياة مليئة بالصحة والنشاط، مع ضرورة وأهمية ممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على النتائج المرجوة.

 

فرق متعددة التخصصات لحالات إنقاص الوزن تحت سقف واحد

أشار الدكتور العمادي إلى أن المُستشفى يعمل بنظام الفرق متعددة التخصصات في التعامل مع المرضى الراغبين في إنقاص الوزن، حيث يتمّ تقييمهم من كافة الجوانب، وإجراء الفحوصات الطبية الشاملة للوقوف على حالة عمل جميع وظائف الجسم بشكل عام قبل البدء بالعلاج.

وأشار إلى أن هذا الأمر يتم تحت إشراف استشاريين متخصصين من أقسام مختلفة مثل التغذية العلاجية والغدد الصماء والسكري والطب النفسي وجراحة السمنة والمناظير، لافتاً إلى سجل المستشفى الحافل والكبير في جراحات السمنة الناجحة.

ولفت إلى أن المريض يفقد حوالي 20 % من الوزن الزائد في الشهر الأول بعد الجراحة، ثم ينخفض هذا المعدل في الأشهر الخمسة التالية ليكون ما بين 5 إلى 10 % من الوزن الزائد كل شهر، ويستطيع المريض عموماً فقدان 50 % من الوزن الزائد قبل وصوله إلى الشهر السادس بعد العملية.

 

تقنيات حديثة ومتابعة دورية للمريض

قال الدكتور العمادي إن البرنامج الذي يطرحه المستشفى يضمن وجود خبراء استشاريين   متخصصين في معالجة حالات فقدان الوزن المعقدة، فضلاً عن توفير أحدث التقنيات والأجهزة لإجراء جراحات السمنة.

ولفت إلى أنه في مرحلة العلاج يكون هناك متابعة دورية للمريض من خلال فرق مكونة من اختصاصي التغذية وأطباء الجراحة والباطنة لتقييم المريض أولاً بأول والوقوف على مدى تطور حالته والعمل على الوصول لأفضل نتيجة ممكنة.

وأشار لتوفير برامج تغذية مخصصة تتضمن خطط تغذية مصممة خصيصاً لتناسب الاحتياجات الفردية ويتم توفيرها من خلال مجموعة كبيرة من الاستشاريين في تخصصات متعددة تتابع حالة المريض للوصول إلى النتائج المرجوة.

شاركها.
Exit mobile version