الدوحة – قنا

استقبل دولة السيد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، اليوم في بيروت، سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي .

جرى خلال المقابلة ، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وآخر التطورات في لبنان وسبل خفض التصعيد، ومناقشة حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية وسبل احتواء التداعيات الإنسانية الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية، خلال المقابلة، عن شكره وتقديره لدولة قطر على الدعم الذي تقدمه للبنان لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

وجددت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، تضامن دولة قطر التام مع الجمهورية اللبنانية وحقها في الحفاظ على سيادتها ووقوفها باستمرار إلى جانب شعبها الشقيق ، مشيرة في هذا الصدد إلى انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي الذي تسيره دولة قطر إلى لبنان تنفيذا لتوجيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة للأشقاء في الجمهورية اللبنانية، والمساهمة في معالجة أزمة النزوح الناتجة عن التطورات الأخيرة.

كما أعربت سعادتها عن قلق قطر البالغ إزاء التطورات الأخيرة في لبنان ودعمها لكافة الجهود الهادفة لوحدة وأمن واستقرار لبنان ، مجددة استعداد دولة قطر التام لتقديم كل ما من شأنه خفض التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
Exit mobile version