الدوحة – قنا

تم تعيين المهندس أحمد عبدالله المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات رئيسا لمؤتمر المندوبين المفوضين القادم للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي تستضيفه الدوحة في 2026 وذلك بعد ترشيحه لرئاسة المؤتمر من قبل دولة قطر.

ويعتبر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد هو أعلى هيئة لصنع القرار في الاتحاد الدولي للاتصالات، إحدى وكالات الأمم المتحدة المعنية بالتكنولوجيات الرقمية.

ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر المندوبين المفوضين عام 2026 في الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 27 نوفمبر 2026.

وقال سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الصدد، إن هذا التعيين يجسد التزام دولة قطر في المشاركة الفاعلة بمسيرة صياغة مستقبل الاتصالات العالمية وضمان الوصول العادل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع.

وعبر عن ثقته بأن الخبرة الواسعة للمهندس أحمد المسلماني سيكون أثرها إيجابيا في توجيه المؤتمر نحو قرارات مؤثرة وتعزيز بيئة تعاونية للدول الأعضاء في الاتحاد.

من جهتها، قالت سعادة السيدة دورين بوغدان-مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن مؤتمر المندوبين المفوضين في قطر سيمهد الطريق لمستقبل رقمي تشكل فيه تكنولوجيا محورها الإنسان قاطرة التقدم والشمول للجميع.

وأعربت عن ثقتها بأنه تحت قيادة المهندس أحمد عبدالله المسلماني، فإن مؤتمر المندوبين المفوضين عام 2026 سيخطو خطوات كبيرة في النهوض بمهمة الاتحاد لتوصيل العالم على نحو هادف ومستدام.

ويجتمع المندوبون الذين يمثلون 193 دولة عضوا في الاتحاد كل أربع سنوات في مؤتمر المندوبين المفوضين لوضع الخطط الاستراتيجية والمالية للمنظمة وينتخبون أيضا فريق الإدارة العليا للاتحاد والدول الأعضاء في مجلس الاتحاد وأعضاء لجنة لوائح الراديو.

وبصفته الرئيس المعين، سيعمل المهندس المسلماني مع الاتحاد والدول الأعضاء فيه، للتحضير لمؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 والذي سيوجه عمل المنظمة حتى عام 2030 في الإشراف على توزيع الطيف الراديوي العالمي، ووضع معايير تقنية عالمية، والنهوض بالتنمية المستدامة من خلال التوصيلية بالتكنولوجيات الرقمية.

وصرح المهندس أحمد عبدالله المسلماني الرئيس المعين لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، بأن دولة قطر تتمتع بسجل حافل في تنظيم واستضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى بنجاح، ولديها قدرة على استضافة جميع الوفود من الضيوف والأصدقاء في مؤتمر المندوبين المفوضين القادم، معربا عن ترحيب قطر بضيوف المؤتمر في الدوحة والتعرف على ثقافة وتراث وكرم الضيافة في قطر.

وأشار إلى أن المؤتمر يمثل فرصة ثمينة للمضي قدما في الأجندة العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الابتكار والتعاون الذي سيشكل مستقبل التقنيات الرقمية في جميع أنحاء العالم.

وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات قد اعتمدت بتوافق الآراء قرار استضافة مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 في الدوحة في أكتوبر 2022 خلال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد عام 2022 في بوخارست برومانيا.

وفي عرضها لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026 استعرضت دولة قطر بنيتها التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومكانتها كرائد عالمي في تنظيم واستضافة الأحداث الكبرى، بما في ذلك المؤتمرات العالمية والإقليمية رفيعة المستوى عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

شاركها.
Exit mobile version