ايفون 16 – Iphone 16

الدوحة – موقع الشرق

ينتظر مستخدمو آيفون إتاحة التحديث الجديد iOS 18.1 من شركة أبل، الأسبوع المقبل، متضمناً مزايا وتحسينات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وحلولاً للمشكلات، وتحديثات جديدة.

وتوفر مزايا الذكاء الاصطناعي من أبل، أدوات كتابة ذكية، تساعد المستخدمين في إعادة صياغة النصوص، وتدقيقها، وتلخيصها.

وهذه الأدوات متاحة في العديد من التطبيقات التي تعتمد على الكتابة، وتتيح للمستخدمين إعادة صياغة النصوص، بطريقة تجعلها أكثر انسجاماً، وسهولة في القراءة، بالإضافة إلى تحسين القواعد والأسلوب اللغوي. كما تساعد أدوات الكتابة الذكية على تصحيح الأخطاء والمراجعة، تشمل هذه المزايا أيضاً أداة Summarize المخصصة لإنشاء ملخصات ذات جودة عالية لأي نص مكتوب، مما يجعلها أداة قيّمة في إدارة الوقت والمحتوى. ويمنح هذا التحديث المساعد الصوتي Siri تحسينات كبيرة.

ومع هذا التحديث، سيصبح المساعد الذكي Siri أكثر ذكاءً في فهم اللغة بمرونة، ويمكنه متابعة الطلبات حتى في حال تردد المستخدم، أو تغييره للأفكار أثناء التحدث – وقف تقارير إعلامية.

وفيما يتعلق بالمكالمات الهاتفية، قدَّم التحديث دعماً لميزة Call recordings التي تتيح تسجيل المكالمات مباشرة، وتحويلها إلى نصوص عبر تطبيق الملاحظات Notes، مما يسهم في تحسين تجربة إدارة المكالمات، والمعلومات.

على صعيد الكاميرا، أضاف التحديث تحسينات مثل Camera Control التي تسمح بالتبديل السريع إلى الكاميرا الأمامية لأجهزة آيفون.

 كما تم تقديم وضع Spatial photo capture الذي يدعم التقاط الصور والفيديوهات الاتجاهية، بحيث يسهل عرضها ومشاهدتها في تجربة تفاعلية ثرية على متن نظارات أبل فيجن برو، وهو متاح لأجهزة iPhone 15 Pro، مما يوفر تجربة تصوير جديدة ومبتكرة.

يتضمن التحديث الجديد العديد من التحسينات والإصلاحات المهمة، ومن بين هذه التحسينات، إضافة خيارات جديدة في مركز التحكم، تسمح للمستخدم بالتحكم في إعدادات الاتصال بشكل فردي، مع إمكانية إعادة تعيين التكوين حسب الحاجة.

شاركها.
Exit mobile version