اليابانية ساكي نيزوي تحرز ذهبية وزن تحت 70 كلغ بطولة العالم للجودو 2023 في الدوحة

الدوحة – قنا

أحرزت اللاعبة اليابانية ساكي نيزوي ذهبية مسابقة فردي السيدات في وزن تحت 70 كلغ، ضمن منافسات خامس أيام بطولة العالم للجودو /الدوحة 2023/، المقامة حاليا على صالة علي بن حمد العطية بالسد، وتستمر منافساتها حتى الأحد المقبل، بمشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد والمصنفين الأوائل.

وجاء فوز نيزوي (المصنفة الرابعة عالميا) بعدما قدمت مستويات فنية عالية في الوزن الذي شهد مشاركة 49 لاعبة، تم توزيعهن على أربع مجموعات، تنافسن فيما بينهن بداية من الأدوار التمهيدية وصولا إلى الأدوار النهائية، وتمكنها من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تفوقها في المباراة النهائية على منافساتها الألمانية جيوفانا سكوشيمارو في المباراة النهائية.

فيما فازت بالميدالية البرونزية كل من النمسوية ميكالا بولاراس بتغلبها على البريطانية كاتي جيميا يات براون، والكرواتية بربرا ماتيك بتغلبها على الفينزويلية ايلفيسمار رودريجيز.

وتعتبر الميدالية الذهبية هي الأولى للاعبة اليابانية ساكي نيزوي البالغة من العمر 26 سنة ضمن منافسات بطولات العالم للعبة لترفع رصيدها إلى 12 ميدالية ذهبية في مختلف المسابقات القارية والدولية، مقابل ميداليتين فضية، و7 ميداليات برونزية.

وعقب تتويجها بالميدالية الذهبية، أعربت اللاعبة اليابانية ساكي نيزوي عن سعادتها بحصد ميداليتها الذهبية الأولى في تاريخ بطولات العالم، معربة عن سعادتها بهذا التتويج بعد أن قدمت أداء جيدا، ونجحت في تخطي جميع الأدوار بثقة كبيرة، وصولا إلى المباراة النهائية التي حسمتها لصالحها.

وأكدت البطلة اليابانية أن فوزها اليوم في المباراة النهائية بات من أفضل اللحظات في حياتها، وسيظل ذكرى خالدة في مسيرتها الرياضية، قائلة: “الدوحة هي المدينة الأفضل الآن بالنسبة لي لأنني أصبحت فيها بطلة للعالم، مضيفة أنها مدينة جميلة للغاية، وتتوفر لديها العديد من المناطق الرائعة”.

وعن التنظيم القطري للبطولة، نوهت نيزوي إلى قناعة الجميع بالتنظيم الرائع للغاية بالدوحة، حيث تتوفر كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لكي ينافس الأبطال المشاركون في البطولة في أفضل الظروف، مشددة على أنها واحدة من أفضل البطولات تنظيميا التي شاركت فيها.

شاركها.
Exit mobile version