‏بأمر من السنوار.. “القسام” تكشف كيف قضت على أعلى رتبة عسكرية إسرائيلية في جباليا

الدوحة – موقع الشرق

كشفت كتائب القسام، تفاصيل الكمين الذي قتل فيه قائد اللواء 401، في جيش الاحتلال العميد إحسان دقسة، وإصابة عدد من الضباط الكبار بجروح خطيرة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيان عبر حسابها، إن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغوا عن تفجير عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية”، يوم الأحد في تمام الساعة 3 مساء، في مجموعة قيادة للاحتلال، بحسب الأناضول.

وبينت القسام أنها جهزت لهذا الكمين المحكم منذ أكثر من 25 يوما بأوامر من الشهيد يحيى السنوار قائد حركة حماس، حيث أقدم العميد إحسان دقسة على ارتكاب مجازر وحشية بحق سكان المنطقة، الأمر الذي دفع قيادة القسام لاتخاذ قرار تصفية أعلى رتبة عسكرية إسرائيلية في جباليا.

وأوضحت أن المجموعة كانت راجلة وتتكون من 12 ضابطا، أوقعهم الانفجار بين قيتل وجريح، في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال القطاع، والتي اعترف الاحتلال على إثرها بمقتل قائد اللواء 401، وإصابة آخرين بجراح خطيرة منهم قائد كتيبة.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي، بمقتل العقيد إحسان دقسة من الفرقة 162، وإصابة ضابط بجروح خطيرة في معارك شمال غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن رئيس بلدية دالية الكرمل، أن العقيد إحسان دقسة، قُتل في حادثة صعبة في جباليا بقطاع غزة، وهو أحد المشاركين البارزين في مجازر مستشفى الشفاء بغزة.

شاركها.
Exit mobile version