نيقوسيا – قنا

توج السائق القطري عبدالعزيز الكواري بلقب النسخة الرابعة والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2024 بعدما تصدر الترتيب العام للسائقين إثر حلوله ثانيا خلف مواطنه ناصر صالح العطية في منافسات رالي قبرص الدولي الذي شكل الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة الشرق أوسطية.

ورفع الكواري، الذي حقق لقبه الأول في بطولة الشرق الأوسط، رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب العام للسائقين، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه ومواطنه العطية صاحب المركز الثاني برصيد 70 نقطة، فيما جاء السائق الأردني شاكر جويحان في المركز الثالث برصيد 37 نقطة على الرغم من انسحابه من رالي قبرص.

وبات عبدالعزيز الكواري خامس سائق قطري يحقق لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد كل من سعيد الهاجري والشيخ حمد بن عيد آل ثاني ومسفر المري وناصر صالح العطية.

وعلى صعيد منافسات رالي قبرص الدولي، توج القطري ناصر صالح العطية بلقب النسخة الحادية والخمسين، والتي شكلت الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم، محققا لقبه التاسع في الرالي القبرصي.

وقطع العطية، بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارة سكودا فابيا آر إ س، مسافة الرالي في زمن قدره 2:47:00.0 ساعة، متفوقا بفارق 9:46.2 دقيقة عن أقرب منافسيه ومواطنه عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه ومواطنه ناصر الكواري صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2:56:46.2 ساعة، فيما حل مواطنهما راشد المهندي بصحبة ملاحه الأردني عطا الحمود في المركز الثالث بزمن قدره 3:04:57.8 ساعة.

يشار إلى أن ناصر العطية يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 19 لقبا، آخرها الموسم الماضي 2023.

شاركها.
Exit mobile version