الدوري القطري

الدوحة – قنا

قلب الغرافة تأخره إلى فوز بثلاثة أهداف لواحد أمام أم صلال في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد ثاني بن جاسم، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم أريد/.

وتناوب على تسجيل أهداف الغرافة كل من الإسباني خوسيلو من ركلة جزاء في الدقيقة (62)، والتونسي فرجاني ساسي في الدقيقة (88)، وجمال حمد في الدقيقة ( 90 + 8 )، بينما سجل الكرواتي أنطوينو مانسي هدف أم صلال الوحيد في الدقيقة (49).

واستعاد الغرافة الانتصارات، متجاوزا خسارته في الجولة الماضية أمام السد، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة صاعدا للمركز الخامس، بينما ظل أم صلال برصيد 10 نقاط، وتراجع إلى المركز السادس بعد تلقيه الخسارة الثالثة.

وفرض الغرافة أفضليته في بداية اللقاء ساعيا لاقتناص هدف التقدم، واحتاج لسبع دقائق حتى يهدد مرمى منافسه بعدما تمركز التونسي فرجاني ساسي في مكان جيد، قبل أن يحول كرة عرضية لتمر بمحاذاة القائم لتضيع الفرصة الأولى.

ولعب أم صلال بتوازن من خلال تنظيم دفاعي جيد، معتمدا على المرتدات التي لم تخلو من الخطورة على مرمى الغرافة، وكاد علي عفيف أن يهز الشباك بعدما سدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها حارس الغرافة خليفة أبوبكر في الدقيقة (14). واستمر الغرافة في محاولاته بحثا عن الهدف الأول، ليظهر المهاجم الإسباني خوسيلو مهددا مرمى أم صلال بضربة رأسية قوية مرت فوق العارضة بعد كرة عرضية من ركنية نفذها الروماني كومان في الدقيقة (28).

وحصل الغرافة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها الروماني كومان بقوة لتصطدم كرته بالعارضة، قبل أن تعود إلى خوسيلو الذي سدد من داخل المنطقة غير أن دفاع أم صلال تدخل ليمنع المحاولة وتضيع الفرصة الأبرز في الدقيقة (37)، وينتهي بعد ذلك الشوط الأول بنتيجة التعادل دون أهداف.

ورغم أفضلية الغرافة على مستوى السيطرة والتهديد في الشوط الثاني، إلا أن الأسبقية على مستوى النتيجة كانت لأم صلال عندما أرسل المغربي أسامة طنان عرضية داخل المنطقة قابلها الكرواتي أنطونيو مانسي ليحولها في الشباك، معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة (49).

وحصل الغرافة على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الجزائري نعيم العيدوني الروماني كومان داخل المنطقة، ونجح على إثرها خوسيلو في تجسيم الركلة معادلا النتيجة لفريقه في الدقيقة (62).

وواصل الغرافة سعيه للتقدم في النتيجة ليقود البديل رابح يحيى هجمة في الناحية اليمنى، ومرر على إثرها عرضية متقنة حولها فرجاني ساسي برأسية قوية في الشباك معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة (88).

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه فريق أم صلال عن هدف التعادل، أضاف البديل جمال حمد الهدف الثالث للغرافة برأسية بعد عرضية من عمرو سراج في الدقيقة الثامنة من الوقت البديل، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

 

شاركها.
Exit mobile version