الدوحة – قنا

فاز السد على نظيره الشحانية بأربعة أهداف لاثنين في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد لحساب الجولة السابعة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم أريد/.

وسجل أهداف السد كل من مصطفى طارق، والإسباني رافا موخيكا، ومواطنه كريستو غونزاليس، وبيلي فان أمر سفورت “بالخطأ بمرماه”، في الدقائق 2 و 19 و 23 و78، أما ثنائية الشحانية فجاءت عن طريق السيراليوني الحسن كورما في الدقيقتين 54 و89.

وبهذا الفوز، رفع السد رصيده إلى 12 نقطة بعد تحقيق انتصاره الرابع هذا الموسم والثاني تواليا، وصعد للمركز الثالث مؤقتا، فيما بقي الشحانية في المركز العاشر بخمس نقاط، بعد تلقيه هزيمته الرابعة هذا الموسم.

وبادر السد بالاندفاع مبكرا إلى المناطق الهجومية للمنافس، وكان عازما على عدم إفساح المجال لأي مفاجأة، لاسيما أن الشحانية كان قد ألحق الهزيمة الأولى بالدحيل المتصدر في الجولة الماضية. وانتظر الفريق الدقيقة الثانية ليهز شباك الشحانية من كرة أرسلها أفضل لاعب في كأس آسيا 2023 أكرم عفيف إلى زميله مصطفى طارق من الجانب الأيمن، الذي تابعها وأسكنها الشباك.

وضاعف الإسباني رافا موخيكا النتيجة لحامل اللقب إثر هجمة عكسية نموذجية، حينما وصلته الكرة من أكرم عفيف داخل المنطقة، وأودعها شباك الشحانية في الدقيقة 19، محرزا هدفه الشخصي السادس هذا الموسم. واستمرت أفضلية السد على المجريات ليستغل الضغط العالي الذي مارسه على دفاع المنافس، ويتمكن الإسباني كريستو غونزاليس من إضافة الهدف الثالث بعدما هيأ له أكرم عفيف الكرة على مشارف الجزاء، ليصوب كرة قوية سكنت المقص الأيمن لمرمى الشحانية في الدقيقة 23.

وحافظ السد على توازنه في الدقائق المتبقية، وواصل صناعة الفرص، بيد أن حارس الشحانية شهاب الليثي أنقذ مرماه في عدة مناسبات، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة لصالح حامل اللقب.

في الشوط الثاني، أجرى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد، بعض التغييرات، وفضل إراحة الهداف أكرم عفيف، ودفع مكانه بالقائد حسن الهيدوس.

في المقابل، تحسن أداء الشحانية بصورة نسبية بعد سعيه للانطلاق نحو المناطق الأمامية لتقليص الفارق، وكان له ما أراد بواسطة الدولي السيراليوني الحسن كورما الذي أكمل كرة عرضية وصلته من محمد سبار على الجانب الأيسر في الشباك في الدقيقة 54.

واستعاد السد فارق الأهداف الثلاثة عندما نفذ قائده حسن الهيدوس ركلة ركنية على الجانب الأيسر، أكملها الهولندي بيلي فان أمر سفورت بضربة رأسية بالخطأ بمرماه في الدقيقة 78.

ثم عاد السيراليوني الحسن كورما ليسجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه حين استقبل كرة داخل الجزاء هيأها لنفسه، وأودعها الشباك في الدقيقة 89، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز السد أربعة أهداف لاثنين.

 

شاركها.
Exit mobile version