قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم (السبت) إن السلطات في روسيا متأكدة من أن الوضع في البلاد سيتم حله «في المستقبل القريب»، حسبما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وحذرت الخارجية الروسية، في بيان، الدول الغربية من استغلال الوضع في روسيا لتحقيق ما وصفتها «بأهدافها المعادية» ضد الروس. وقال البيان إن موسكو «ستواصل مسارها السيادي لضمان أمنها وحماية قيمها»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة تنسق مع حلفائها وشركائها حول تطورات الوضع في روسيا.

كما قال جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، إن بلاده تراقب الوضع في روسيا، مشيراً إلى أن «مجموعة الاستجابة للأحداث» في كندا ستعقد اجتماعاً في وقت لاحق اليوم؛ لبحث آخر التطورات هناك.

وأضاف ترودو، على «تويتر»: «نراقب الوضع عن كثب في روسيا، ونتواصل مع الحلفاء بهذا الشأن».

ودعا يفغيني بريغوجين، مؤسس مجموعة «فاغنر» العسكرية، أمس، إلى انتفاضة على قيادة الجيش الروسي بعدما اتهمها بقتل عدد كبير من عناصره في قصفٍ استهدف مواقع خلفية لهم في أوكرانيا، وهو اتّهام نفته موسكو، مُطالبةً مقاتلي بريغوجين باعتقاله بتهمة «الدعوة إلى تمرّد مسلّح».

وأعلن بريغوجين، صباح اليوم، أنه دخل مقر قيادة الجيش الروسي في روستوف. بعدما تحركت قواته من الحدود مع أوكرانيا باتجاه روستوف وفورونيغ.

شاركها.
Exit mobile version