بعدما حققت شركة «آبل» العملاقة مستوى تاريخياً من حيث القيمة السوقية يوم الجمعة الماضي، مع كسر حاجز 3 تريليونات دولار عند الإغلاق، ذكرت تقارير صحافية أن شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة خفضت بشدة مستهدفاتها لإنتاج جهاز الواقع المختلط «فيجن برو» -الذي طال انتظاره- بسبب صعوبات في إنتاج التصميم المعقد للجهاز.

ونقلت صحيفة «فايننشيال تايمز» البريطانية، يوم الاثنين، عن مصادر مطلعة، القول إن الشركة المنتجة للهاتف الذكي «آيفون»، تستعد حالياً لإنتاج أقل من 400 ألف جهاز خلال العام المقبل؛ حيث يبلغ سعر «فيجن برو» 3499 دولاراً للجهاز، مع تأجيل خططها لإنتاج نسخة أرخص من الجهاز.

وقالت «فايننشيال تايمز» إن شركتين صينيتين تنتجان مكونات «فيجن برو» قالتا بشكل منفصل إن «آبل» طلبت منهما إنتاج مكونات تكفي لتصنيع ما بين 130 و150 ألف وحدة فقط خلال العام الأول.

وأشارت وكالة «بلومبرغ» إلى أن تقديرات الشركتين تشير إلى خفض حاد عن الرقم الأصلي المستهدف للمبيعات، وهو مليون جهاز في أول عام لطرحه، مضيفة أن «آبل» رفضت التعليق على هذه الأنباء.

يذكر أن الشركة الأميركية كشفت في الشهر الماضي عن الجهاز «فيجن برو» الذي استغرق تطويره أكثر من 7 سنوات.

وتأتي الأنباء المحبطة بعدما نجحت شركة «آبل» في كسر حاجز 3 تريليونات دولار من حيث القيمة السوقية، مع إغلاق تعاملات يوم الجمعة الماضي، حين قفز سعر السهم إلى 190.8 دولار. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها الشركة هذا المستوى «رسمياً» عند الإغلاق، إذ كانت قد حققت هذا المستوى في يناير (كانون الثاني) الماضي لعدة دقائق خلال التعاملات، دون أن يصمد حتى الإغلاق.

وارتفع سعر السهم بنسبة 46 في المائة منذ بداية العام الحالي؛ لكن ربما تؤثر الأنباء الجديدة على هذا المستوى الفريد خلال تداولات الأسبوع الحالي. وقبل بداية التداولات، الاثنين، كان السهم متراجعاً 0.23 في المائة على مؤشر «ناسداك».

شاركها.
Exit mobile version