جانب من الجلسة

❖ الدوحة – الشرق

عقدت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بالشراكة مع هيئة الرقابة الإدارية والشفافية جلسةً نقاشية تناولت موضوعَ (الإطار القانوني والتنظيمي لتعزيز النزاهة والشفافية)، وذلك بحضور مشاركين من مختلف الجهات العاملة في القطاع الخيري والإنساني.

وتناولت الجلسة النقاشية التي قدّمتها السيدة/ أمل أحمد الكواري مدير إدارة الرقابة والتطوير بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية، مجموعةً من القضايا المعنيّة بالعاملين في القطاعات الخاصة والعامة، منها ميثاق سلوك ونزاهة الموظفين العموميين، وذكرت أهم فوائد تطبيق أخلاقيات العمل ومدى تأثيره على أداء العمل ونزاهته. كما أسهبت «الكواري» في توضيح مفهوم ميثاق السلوك والنزاهة، وشرح أهم مبادئ وقيم هذا الميثاق كالحياد والموضوعية والعدالة، وكذلك خصوصية الاطلاع على المعلومات والوثائق الرسميّة، ومسألة الحصول على الهدايا والإفصاح عنها، وعلاقة الموظف مع مدير العمل وزملاء العمل، وغيرها من المحاور التي تناولها ميثاق سلوك ونزاهة الموظفين، وتطرقت إلى مجموعة من الأمثلة المشهورة على سلوك تضارب المصالح في الشركات الخاصة عالميًّا، بما يتعارض مع سلوك النزاهة.

كما تناولت «مدير إدارة الرقابة والتطوير بهيئة الرقابة والشفافية» بالتعريف قانون تنظيم الحق في الحصول على المعلومات، والإطار القانوني المنظم له، وعن الجهات التي ينطبق عليها القانون.

شاركها.
Exit mobile version