وقّعت «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» (SRMG) مذكرة تفاهم مع «قطاع الصناعات الإعلامية في (نيوم)» تستهدف تعزيز أطر التعاون المشترك في سياق دعم المنظومة الإعلامية في المنطقة وتعزيزها.

وبموجب المذكرة؛ ستتمكن «نيوم» من زيادة إنتاج المحتوى الإعلامي في المملكة، عبر الاستفادة من خبرات «المجموعة السعودية» لتطوير المهارات والمواهب. وإلى جانب الإنتاج الإعلامي، تستهدف الشراكة تصميم برامج مشتركة متخصصة لتدريب وتطوير المواهب في صناعة المحتوى والإنتاج الإبداعي، من أجل رفع أعداد الكفاءات في هذا المجال، ومواصلة الارتقاء بالمواهب الإعلامية في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «نيوم»، المهندس نظمي النصر: «رسالتنا هي تطوير مركز إعلامي عالمي المستوى في (نيوم)، ويشمل ذلك مرافق الإنتاج المرئي والنشر الرقمي وتطوير الألعاب. وشراكتنا مع (SRMG) ستكون بالتأكيد تكاملية، مع التزام (نيوم) إنشاء مركز إقليمي يضعها بين أهم مراكز الإعلام العالمية».

من جانبها، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيسة التنفيذية لـ«SRMG»: «ستعمل هذه الشراكة على رعاية المواهب المحلية ودعمهم من أجل إيصال محتواهم للعالم أجمع. هنالك قدرات إبداعية استثنائية غير مستغلة في المنطقة، ويسعدنا أن نكون حلقة الوصل بين تلك القدرات والعالم».

اقرأ أيضاً

«الأبحاث والإعلام» و«نيوم» لتعزيز منظومة الإعلام الإقليمية

شاركها.
Exit mobile version