أكاديمية العوسج التابعة لمؤسسة قطر تحتفي بتخريج 324 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية

❖ الدوحة – الشرق

استضافت أكاديمية العوسج، إحدى المدارس التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، حفل تخرج للاحتفاء بخريجي دفعة برنامج برايم لعام 2024، البالغ عددهم 324 طالبًا وطالبة، وقد جمع الحفل، الذي أُقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، الطلاب والأسر وأعضاء هيئة التدريس لتكريم جهود وإنجازات الخريجين.

برنامج «برايم»، هو مبادرة مسائية من أكاديمية العوسج تهدف إلى دعم طلاب المدارس الثانوية الذين يواجهون صعوبات في التعلم في المدارس الحكومية والخاصة، بهدف تعزيز تجربتهم التعليمية.

وحضرت الحفل السيدة عبير آل خليفة، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر. وعبر مارك هيوز، المدير التنفيذي للمدارس الخاصة والاحتياجات التعليمية الخاصة في مؤسسة قطر، عن سعادته قائلاً: أهنئ طلابنا بتخرجهم من برنامج برايم، مشيداً بالتزامهم وتصميمهم لتحقيق هذا الإنجاز الهام في حياتهم، بعد رحلة طويلة من السعي للتعلم والتقدم واكتشاف مواهبكم العديدة.

وأشار إلى التأثير الأوسع لبرنامج برايم، مشيرًا إلى أنه لم يقتصر على تقديم المعرفة والمهارات فقط، بل امتد أيضًا إلى بناء ثقة الطلاب بأنفسهم، والإيمان بقدراتهم، والاعتزاز بإنجازاتهم.

 التخرج بداية الرحلة

 وذكر هيوز ان الخريجين رحلتهم التعليمية لم تنتهِ بعد، قائلاً: التخرج لا يمثل نهاية الرحلة في التعلم والمعرفة، بل هو بداية لمرحلة جديدة في حياتهم وطموحاتهم المستقبلية، وشجعهم على متابعة مسيرتهم التعليمية.

وقالت إيمان المير، إحدى خريجات برنامج «برايم»: أشعر بفخر وامتنان كبيرين للرحلة التي أوصلتنا إلى هذه اللحظة، كان الالتحاق بأكاديمية العوسج بمثابة تغيير جذري، لقد منحتني فرصة للتألق في بيئة تقدر الفردية وتعزز النمو.

وأضافت: لم أتعلم المواد الأكاديمية فحسب، بل أيضًا هناك دروس حياتية لا تقدر بثمن، تعلمت أهمية الصمود في مواجهة التحديات، وقوة التعاون، وتقدير التنوع، والفهم بأن اختلافاتنا هي أعظم قوتنا.

وعن تجربتها الأولى في أكاديمية العوسج، قالت: «عندما دخلت أبواب أكاديمية العوسج لأول مرة، كنت غير متأكدة ومترددة. ولكن الدعم والإرشاد الذي تلقيته من المعلمين وأعضاء الهيئة التدريسية المخلصين حول تلك الشكوك إلى ثقة. لقد رأوا إمكانياتي حتى عندما لم أتمكن من رؤيتها بنفسي، وساعدوني في فتح أبواب كنت أعتقد أنها مغلقة». وعبرت عن امتنانها العميق لمعلميها في أكاديمية العوسج.

شاركها.
Exit mobile version