❖ عبد المجيد آيت الكزار

احتفلت أكاديمية أسباير مساء أمس بتخريج الدفعة السادسة عشرة من طلابها الرياضيين، دفعة 2023-2024، وذلك بقبة أسباير في مقر الأكاديمية.

وتضم الدفعة الجديدة 50 طالبا يتوزعون على 26 طالبا في كرة القدم، و9 طلاب في ألعاب القوى، و6 حكام كرة القدم، و4 في المبارزة، و2 في السباحة، و2 في الإسكواش، وطالب في تنس الطاولة.

وقد بلغ عدد الخريجين منذ افتتاح الأكاديمية عام 2004 حوالي 644 طالبا رياضيا موزعين على عدد من التخصصات الرياضية..

    تكريم البوعينين

أقيم الحفل في حضور سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والأمين العام للجنة الأولمبية القطرية كضيف شرف لمشاركة الطلاب الرياضيين فرحة التخرج من واحدة من أفضل الأكاديميات الرياضية في المنطقة والعالم.

كما حضر الحفل السيد إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير والسيد طارق النعمة نائب رئيس مؤسسة أسباير زون والسيد حمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون وعدد من المدعوين من كبار الشخصيات من رؤساء الاتحادات الرياضية في الدولة وممثلين عن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والإدارة العليا لمؤسسة أسباير زون والوحدات التابعة لها وعدد من مديري الإدارات بالمؤسسة وأولياء أمور الطلاب الخريجين، ووسائل الإعلام المحلية بمختلف مشاربها.

وحظي سعادة البوعينين بتكريم خاص في الحفل حيث قدم له إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير هدية تقديرية باسم الأكاديمية وكل المنتسبين لها بمثابة شكر واعتراف بجهوده في خدمة الرياضة القطرية وسهره على تطويرها وجعلها تحقق أفضل النتائج والإنجازات وتتبوأ مكانة رفيعة على محتلف الأصعدة والمستويات..

كما تولى إيفان برافو مع جاسم الجابر مدير مدرسة أسباير وبدر جاسم الحاي مدير التعليم وشؤون الطلاب بأكاديمية أسباير تسليم شهادات التخرج إلى الطلبة الخريجين..

    برافو: التخرج بداية لمستقبل طموح

استهل حفل تخريج الدفعة السابعة عشرة من الطلاب بالرياضيين للأكاديمية بقراءة آيات من القرآن الكريم من تلاوة طالب خريج ليتناول الكلمة بعده المدير العام لأكاديمية أسباير الذي رحب بالحاضرين وفي مقدمتهم سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، ضيف الشرف في حفل التخرج.

 وشدد برافو على أن التخرج السنوي للطلاب الرياضيين لأسباير مناسبة مهمة جدا مضيفا بعد تهنئته الخريجين أن العام كان حافلا لطلاب أكاديمية أسباير خاصة الخريجين سواء على مستوى العمل الميداني أو الدراسي.

وتابع قائلا إن الطلاب كان لديهم الكثير من الحافز وعملوا بجدية واستمرار من أجل الوصول إلى لحظة التخرج والانطلاق للمستقبل بطموح ليس له حدود.

 وحرص برافو في سياق كلمته على استحضار ذكرى الراحل سعيد المسند عميد المدربين الوطنيين القطريين.

وقال عنه إنه يمثل نموذجا للعطاء وقد قدم للرياضيين خصوصا في مجال كرة القدم الكثير من دروس العطاء والانتماء وكان لا يبخل طوال مشواره الحافل مع الكرة القطرية والمنتخبات الوطنية بتقديم النصيحة والمشورة السديدة لكل من يحتاجها من الرياضيين.

    الجابر: النجاح رحلة مستمرة

 توجَّه السيد جاسم الجابر مدير مدرسة أسباير بالشكر الجزيل لكل الحاضرين يتقدمهم ضيف شرف الحفل، كما وجه التهنئة الحارة للطلاب الخريجين.. وأشاد الجابر بأولياء الأمور والمعلمين والمدربين وكل الموظفين الذين كانوا يعملون مع الطلاب الخريجين طيلة فترة دراستهم في أكاديمية أسباير.

وقال الجابر في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل إن إنجازات الطلاب اليوم لم تكن محض صدفة، فهي نتاج لجهودهم وتصميمهم على التفوق. وأضاف موجها كلمته للخريجين: بينما تستعدون لاستكشاف آفاق جديدة أطالبكم أن تتذكروا بأن النجاح ليس الهدف النهائي بل هو رحلة مستمرة.

 وتابع قائلا: إن قيم الانضباط التي تعلمتموها هنا في أكاديمية أسباير مثل المسؤولية والاحترام والاستعداد، ستبقى معكم مدى الحياة، ولا شك أنكم ستواجهون تحديات متجددة لكنني على ثقة بأنكم مستعدون للتغلب عليها بنفس الروح التي أظهرتموها هنا في الأكاديمية.

    كلمة الطلاب

باسم كل طلاب الدفعة السابعة عشرة من طلاب الأكاديمية الرياضيين، ألقى الطالب عبد الله العتيبي، كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير لأكاديمية أسباير والقائمين عليها، كما خص بالشكر المدرسين والمدربين والإداريين الذين قدموا لهم الدعم والسند والتوجيه خلال فترة وجودهم في الأكاديمية.

 وقال العتيبي في كلمته: نعترف أننا ندين بالامتنان لأمة سخرت جميع مواردها لتفوق أبنائها من خلال أكاديمية جعلت الجودة معيار العمل، واليوم نحتفل وغدا نبدأ العمل، ونحن نعلم أن الطريق أمامنا طويل في عصر التطور العلمي السريع والتحديات الكبيرة.

وختم العتيبي بالقول: إن وطننا ومجتمعنا يستحقان منا جميعا العرق وبذل كل الجهد بعزيمة لا تتزعزع، فالحياة في نهاية المطاف هي كفاح مستمر.

 كما ألقى الطالب الخريج كحكم في كرة القدم حمد الجابري قصيدة شعرية ألهبت حماس الحاضرين ولقيت منهم الإشادة والتنويه..

   شركاء النجاح

 تم خلال الحفل عرض فيديو مصور بعنوان “شركاء النجاح” يجمع عيسى محمد برشم وابنيه البطل الأولمبي في الوثب العالي معتز برشم ومشعل برشم حارس نادي السد والمنتخب القطري بطل آسيا عامي 2019 و2023.

 وحرص الوالد عيسى برشم في التسجيل المصور على توجيه الشكر لأكاديمية أسباير قائلا إن دعمها له سهل عليه الأمور كثيرا في أن يقوم بالتوفيق بين التعليم بالأكاديمية والرياضة على أعلى المستويات لابنيه..

وحث برشم الآباء على تشجيع أبنائهم على ممارسة الرياضة لأنها تساعد في تحسين العقل ويمكن للشباب التفوق فيها إلى جانب الرياضة…

وأشاد البطلان معتز ومشعل بالمعلمين والمدربين الأكاديميين في أسباير، مؤكدين في الوقت ذاته على الدور المهم الذي يلعبه أولياء الأمور في تطوير الرياضيين من الدرجة الأولى..

 ودعا الأخوان برشم الخريجين وهم في مرحلة التطوير إلى تقديم أفضل ما لديهم في رياضتهم، بغض النظر عن النتيجة..

    تجربة دراسية ورياضية مثمرة

وبعد الحفل تحدث لاعب كرة القدم خريج 2024 عبدالرحمن بلبصير عما سيتذكره في الفترة التي قضاها دارسا في أكاديمية أسباير وقال: من الصعب ذكرى واحدة فقط لأن لدينا الكثير من الذكريات، خاصة الأوقات الممتعة التي قضيناها في فصول الدراسة، وفي التدريب وبالطبع المباريات التي خضناها وحققنا فيها الفوز.

وتابع بلبصير: لقد تعلمت الكثير من الأشياء وخاصة هاتين النقطتين: الانضباط وتنظيم الوقت، فأسباير تعلم طلابها التوفيق بين الحياة الأكاديمية وبين حياتك الرياضية على أرض الملعب، الانضباط ولتحسن من الناحية الفنية والتطور اليومي بمساعدة المدربين وخبراء التغذية وأخصائيي العلاج الطبيعي، والقائمة تطول عندما يتعلق الأمر بالأشخاص الذين يساعدونك على التطور والتحسن كشخص ورياضي وكطالب.

وتقاسم إبراهيم حيدر عبدالله، خريج ألعاب القوى، نفس المشاعر والقواسم، وقال: لقد تعلمت أشياء كثيرة، وأحد الأشياء المهمة التي ستفيدني في المستقبل، خاصة في الجامعة، هو كيفية التوفيق بين التعليم الأكاديمي والتدريب، لذلك أتمنى أن أواصل دراستي الجامعية في علوم كرة القدم وأستمر في ممارسة رياضتي.

شاركها.
Exit mobile version