شعار هيئة تنظيم الاتصالات

شرم الشيخ – قنا

تشارك هيئة تنظيم الاتصالات، ممثلة عن دولة قطر، في فعاليات الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2023 (GSR-23) التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) بالتعاون مع حكومة جمهورية مصر العربية، تحت عنوان “التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام” في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من الخامس إلى الثامن من يونيو الجاري.

وتتضمن الندوة العالمية في نسختها لهذا العام حلقات نقاش تفاعلية رفيعة المستوى بشأن أهم وأحدث المسائل التي تتعلق بمواضيع السياسات العامة والتنظيم، والمناهج التنظيمية الجديدة للتحول الرقمي، والبنية التحتية الرقمية الجديرة بالثقة والقادرة على الصمود، وسلامة الأطفال والشباب على الإنترنت، وإمكانية النفاذ الرقمي، ومراعاة البيئة مع التحول الرقمي، بالإضافة إلى الاستفادة من فرص الميتافيرس، إلى جانب مائدة مستديرة للرؤساء التنفيذيين للهيئات التنظيمية، واجتماع للرابطات التنظيمية الإقليمية، واجتماع للفريق الاستشاري للصناعة والمعني بقضايا التنمية، واجتماع خاص بكبار مسؤولي التنظيم من القطاع الخاص.

وتحرص هيئة تنظيم الاتصالات على المشاركة في الاجتماعات التي تعقد تحت مظلة الاتحاد الدولي للاتصالات، ولا سيما الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات، والتي توفر للمنظمين وواضعي السياسات من جميع أنحاء العالم فرصة قيمة للنقاش وتبادل وجهات النظر والرؤى مع نظرائهم، ومع أصحاب المصلحة، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك، والاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة حاليا في المجال.

وشاركت الهيئة في المشاورة المتعلقة بمشروع المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات الصادرة عن الندوة لعام 2023، والتي تتمحور حول “الحوافز التنظيمية والاقتصادية من أجل مستقبل رقمي مستدام وشامل”.

واستعرضت الهيئة، عبر مشاركتها، خبرات دولة قطر في المجالين محل المشاورة الأول هو تحديد الحوافز التنظيمية والاقتصادية لحفز نشر البنية التحتية الرقمية المستدامة خاصة في المناطق الريفية والمعزولة، والثاني تحديد الحوافز المناسبة المطلوبة لضمان إدخال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات ونماذج الأعمال الناشئة.

وخلال الندوة، شاركت الهيئة في فعالية خاصة بشبكة النساء (NoW) التابعة لقطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد (ITU-D)، تخللتها مناقشات بين الوزارات والهيئات التنظيمية حول مواضيع متعددة ذات صلة بالشبكة وأنشطتها.

شاركها.
Exit mobile version