وافقت إدارة السيارات في ولاية كاليفورنيا يوم الخميس على نظام القيادة الأوتوماتيكي من « مرسيدس-بنز» على الطرق السريعة المعينة في ظل ظروف معينة دون سيطرة نشطة من السائق.

كاليفورنيا واحدة من أكبر أسواق «تسلا»، حيث استحوذت على 16 في المئة من عمليات التسليم العالمية لشركة صناعة السيارات العام الماضي، وفقاً لحسابات رويترز.

لكن شركة صناعة السيارات الألمانية تغلبت على شركة « تسلا» لتصبح أول شركة لصناعة السيارات تحصل على تصريح لبيع أو تأجير سيارات بنظام قيادة آلي للجمهور في كاليفورنيا، بعد أن حصلت أيضاً على موافقة لنشر أنظمة قيادة آلية متقدمة على طرق نيفادا.

قالت مرسيدس-بنز في بيان إنها ستجعل نظام القيادة الآلي متاحاً في سوق الولايات المتحدة كخيار لعام 2024 لسيارات الفئة «S» و«EQS» سيدان.

ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول لهذه الطرازات في وقت لاحق من هذا العام.

الأنظمة الأخرى الموجودة حالياً على الطرق العامة هي «Tesla’s Autopilot» أو «Super Cruise» من جنرال موتورز، لكنها تتطلب من السائقين الانتباه في جميع الأوقات.

تطلق «تسلا» على نظام مساعد القيادة من المستوى 2 اسم «القيادة الذاتية الكاملة» وتقول إن السائق يجب أن يشرف باستمرار على الميزة ويتدخل حسب الحاجة للحفاظ على التشغيل الآمن.

يمنح التصريح لشركة مرسيدس بنز الإذن بتقديم نظام «DRIVE PILOT» الخاص بها على الطرق السريعة في كاليفورنيا في منطقة باي أريا وسنترال فالي ولوس أنجلوس وساكرامنتو وسان دييغو وعلى الطريق السريع بين الولايات الذي يربط جنوب كاليفورنيا بنيفادا.

شاركها.
Exit mobile version