سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

الدوحة – قنا

أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، امتلاك دول آسيا الوسطى الكثير من الفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة، بما فيها جمهورية طاجيكستان.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى طاجيكستان في ختام جولة سموه بآسيا الوسطى، إن دولة قطر تحتل الريادة العربية في تطوير المشروعات الاستثمارية في طاجيكستان، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات القطرية في طاجيكستان بلغ نحو 62 مليون دولار، وهو ما يتجلى بشكل واضح في تطوير المرحلة الأولى من مشروع مجمع “ديار دوشنبه” السكني والتجاري.

ولفت رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين إلى أنه ظهرت، من خلال الاجتماعات مع الوفود التجارية والاستثمارية من طاجيكستان، الحاجة إلى ضرورة زيادة الاستثمار وتنمية التجارة التي تعد من المجالات ذات الأولوية للعلاقات بين قطر وطاجيكستان لذلك تم تعزيز الإطار القانوني لتعاون البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمارات، خاصة الطاقة والشؤون البنكية والصناعة والزراعة والتعدين والسياحة والنقل.

كما أعرب سعادته عن ترحيب رابطة رجال الأعمال القطريين بإنشاء مجلس أعمال مشترك بين رجال الأعمال في البلدين، مما يسهل معرفة الفرص المتاحة، ويعزز فرص إنشاء شراكات فاعلة بين الشركات القطرية والطاجيكية.

وأوضح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، في ختام تصريحه لـ/قنا/، أن طاجيكستان مستعدة لتقديم مشاريع استثمارية جذابة للمستثمرين القطريين، لاسيما في ظل وجود فرص واعدة لتوسيع التعاون في مجالات الطاقة الكهرومائية والزراعة والصناعات المختلفة، بما في ذلك الصناعات الغذائية، والتعدين، والمعادن، والأحجار الكريمة، وإنتاج المنتجات النهائية من المواد الخام.

شاركها.
Exit mobile version