تسببت حرائق الغابات الكندية في واحدة من أسوأ مستويات جودة الهواء على الساحل الشرقي لأميركا، ما أثّر على أنماط التسوق لدى المستهلكين.

يسارع الناس لشراء فلاتر الهواء وأجهزة ترطيب الهواء والأقنعة عالية الجودة من «أمازون»، إذ اختنقت مساحات شاسعة من الولايات المتحدة تحت سماء برتقالية اللون وطعم حرق نبع من حرائق كثيفة في غابات كندا.

كانت فلاتر الهواء أكبر الرابحين في مبيعات الأدوات ومنتجات تحسين المنزل على «أمازون» خلال الـ24 ساعة الماضية، كما ارتفعت أيضاً مبيعات أقنعة الوجه الطبية في تصنيفات مبيعات «أمازون»، فعلى الرغم من التوصيات بالبقاء داخل الأبنية قدر المستطاع، يُمكن للجزيئات السامة الصغيرة التسرب إلى الداخل، لذا فإن فلاتر الهواء قد تكون ذات فائدة كبيرة في هذا الوقت.

تزايد عمليات البحث

زادت عمليات البحث عن أجهزة تنقية الهواء على محرك البحث «غوغل» 16 ضعفاً منذ يوم الاثنين، وفقاً لأداة «غوغل تريندس».

ارتفعت أسهم شركة «ويرلبول»، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للمنتجات المنزلية في العالم، بنسبة 13.2 في المئة خلال الأيام الخمسة الماضية، وبنسبة 6.4 في المئة يوم الأربعاء، إذ تقول الشركة إن أجهزة تنقية «هيبا» التي تنتجها يمكنها إزالة ما يصل إلى 99.97 في المئة من الجسيمات الضارة من الهواء.

اكتسبت أسهم شركة «كارير غلوبال»، التي تصنع أجهزة تنقية الهواء وحدات التدفئة والتهوية ومكيفات الهواء، ما يقرب من 11 في المئة خلال الأيام الخمسة الماضية.

من المتوقع أن تنمو سوق أجهزة تنقية الهواء إذ يؤدي تغيّر المناخ إلى زيادة تلوث الهواء وتفاقم صعوبات التنفس، وأظهر تقرير لـ«ماركت إنسايتس» توقعات بنمو الصناعة بمعدل مركب سنوي قدره 10.8 في المئة إلى 2.9 مليار دولار بحلول عام 2025 و4.8 مليار دولار بحلول عام 2030.

يمكن أن يتسبب تلوث الهواء الخارجي في حدوث 6 إلى 9 ملايين حالة وفاة مبكرة سنوياً على مستوى العالم بحلول عام 2060، وخسائر بقيمة 2.6 تريليون دولار سنوياً بسبب زيادة الفواتير الطبية، وانخفاض الإنتاجية، وفقاً لتقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

نيكول جودكايند وناثانيل ميريسون (CNN)

شاركها.
Exit mobile version