المهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية

الدوحة – قنا

أكد المهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للتطوير والاستثمار العقاري، أن مشروع /ديار دوشنبه/، الذي تنفذه الشركة في جمهورية طاجيكستان، يعكس تميز العلاقات السياسية والاقتصادية بين دولة قطر و جمهورية طاجيكستان.

وكشف العطية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الأعمال في المرحلة الثانية من المشروع، الذي يقع على مساحة 6.8 هكتار بوسط العاصمة الطاجيكية دوشنبه، جارية حاليا بعد الانتهاء من المرحلة الأولى منه في 2015.

وأشار إلى أن مشروع /ديار دوشنبه/ يعد أحد المشاريع العديدة المرموقة لشركة الديار القطرية للتطوير والاستثمار العقاري، وقد تم تخطيط /ديار دوشنبه/ بدقة لتقديم مزيج من العقارات السكنية والتجارية، ويوفر تطوير الواجهة البحرية مكانا رائعا للعيش والعمل والترفيه مع الساحات والمتاجر والمساحات الخضراء المفتوحة.

ويتكون مشروع /ديار دوشنبه/ من أربع مراحل، حيث تغطي المرحلة الأولى من المشروع 41.100 متر مربع، بتكلفة 55.5 مليون دولار أمريكي (202 مليون ريال قطري)، أما المرحلة الثانية، التي تتضمن مبنى مرتفعا ومبنيين سكنيين منخفضي الارتفاع، ومبنى DCR يتبع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية (سكن موظفي السفارة)، فتغطي مساحة 16.500 متر مربع، بينما تتألف المرحلة الثالثة من 5 مبان سكنية، تغطي مساحة 62.800 متر مربع، وهي قيد المفاوضات المالية والتجارية، في حين تتضمن المرحلة الرابعة بناء فندق من فئة خمس نجوم على مساحة 28.700 متر مربع، وهو أيضا قيد المفاوضات المالية والتجارية مع المستثمرين.

وتبلغ تكاليف البنية التحتية الفعلية للمراحل الثانية والثالثة والرابعة 7.4 مليون دولار أمريكي (27 مليون ريال قطري)، في حين تبلغ التكاليف الفعلية لتصميم المرحلة الثانية مليوني دولار (7.3 مليون ريال قطري).

وقال المهندس عبدالله بن حمد العطية: إن شركة الديار القطرية تقدم خبرتها الدولية والمعرفة الحديثة في سوق العقارات في طاجيكستان، حيث أوجدت الشركة أكثر من 100 وظيفة للمواطنين الطاجيك في المرحلة الأولى، بينما ستؤمن لأكثر من 300 شخص وظائف ذات رواتب عالية خلال المرحلة الثانية من البناء.

وشدد على أن مشروع ديار دوشنبه، الذي يوفر جودة الحياة والعمل، يعزز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان.

وأشار إلى أن اختيار طاجيكستان لإقامة مثل هذا المشروع فيها يأتي لعدة أسباب من بينها أنها تعد سوقا واعدا نظرا للتزايد السريع لعدد السكان، كما أنها تقع ضمن موقع جيوسياسي ملائم ووجهة سياحية متطورة، كما أن طاجيكستان تعتبر سوقا ناشئا مع قطاع عقاري مزدهر يفتقر إلى الخبرة الدولية والتطوير العقاري.

وأوضح المهندس عبدالله بن حمد العطية، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للتطوير والاستثمار العقاري، في ختام تصريحه لـ/قنا/ أن الشركة التزمت منذ تأسيسها بتحقيق رؤيتها، وهي رؤية عقارية تعمل على تحسين نوعية الحياة، وتسهم في تنمية المجتمع، وعلى الساحة الدولية، وتهدف الشركة إلى وضع معايير دولية في عمليات التطوير والتنفيذ، بما في ذلك أنظمة إدارة المرافق المتكاملة.

شاركها.
Exit mobile version