مبنى أكاديمية قطر للمال والأعمال.jpg

الدوحة – قنا

نظمت أكاديمية قطر للمال والأعمال، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، برنامجا تدريبيا حول استثمارات رأس المال الجريء، على مدار أربعة أيام.

ويأتي تنظيم البرنامج في إطار الحرص على تطوير قدرات رواد الأعمال والمستثمرين، وتعزيز خبراتهم، وإكسابهم مهارات جديدة وشاملة في مجال الاستثمار الجريء.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المستثمرين الجريئين وغيرهم من الراغبين في دخول هذا المجال من التجار ورجال الأعمال بالمبادئ المهمة والأساسية، التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم الخاصة، ومساعدتهم على فهم عملية اتخاذ القرار التي يخوضها المستثمرون عند تحديدهم للمصادر واختيار الشركات الناشئة ودعمها بعد الاستثمار، فضلا عن تعريف رواد الأعمال الراغبين في دخول هذا النوع من الاستثمارات، بكيفية الحصول على التمويل اللازم، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم والتوسع بها.

واشتمل البرنامج التدريبي على ورش تعليمية مكثفة، وتحدث فيها نخبة من الخبراء والمستثمرين الرواد في مجال الاستثمار الجريء، كما تم خلالها تسليط الضوء على عدد من المحاور الرئيسية بما في ذلك: نظرة عامة حول استثمارات رأس المال الجريء، وتحديد مصادر تدفق الصفقات الجيدة، وبناء معايير الاستثمار الخاصة بالمستثمر الجريء، واستراتيجية المحافظ الاستثمارية، وتقييم الشركات الناشئة والعناية الواجبة، وهيكلة الصفقات، والمستندات القانونية للاستثمار الجريء، وضمان الحوكمة السليمة، ودور المستثمر الجريء في الشركات الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، ساهم البرنامج في تقديم تجربة تعليمية للمشاركين، غنية بنماذج المحاكاة ودراسات الحالة، وأفضل الممارسات في مجال استثمار رأس المال الجريء، كما حصل المشاركون فيه على شهادة إتمام، اعترافا بإكمالهم البرنامج التدريبي.

شاركها.
Exit mobile version