محمود النصيري

يستأنف منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم مواجهاته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 بملاقاة المنتخب الاماراتي في تمام الساعة السابعة مساء على الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل مسرح البطولة التي تقام في قطر الى غاية 28 من الشهر الحالي بمشاركة 11 منتخبا يتنافسون فيما بينهم على البطاقة الوحيدة المؤهلة للاولمبياد الباريسي الصيف القادم.

ويتطلع منتخبنا الوطني الى تحقيق الانتصار الثالث تواليا والاستمرار في صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه في الجولتين الاولى والثانية على حساب منتخب الصين بنتيجة 34 – 25، وعلى حساب منتخب الهندي بنتيجة 48-14.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي يقام يوم 26 أكتوبر الحالي، حيث يلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، على أن يتأهل الفائزان لخوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته على البطاقة المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024″، مع العلم ان صاحب المركز الأول فقط في التصفيات لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، هو الذي سيضمن التأهل الى الاولمبياد بينما يخوض الوصيف ملحقا في شهر مارس المقبل.

علي بن سعيد الخيارين: الحذر مطلوب

أشاد علي بن سعيد الخيارين الاب الروحي لكرة اليد بنادي الريان بالروح القتالية العالية التي اظهرها لاعبو العنابي خلال اول مباراتين بالتصفيات الاولمبية وقال”رغم الانتصارات، فاننا مطالبون بوضع اقدامنا على الارض والحذر مطلوب امام المنافسين في بقية المباريات لان المفاجآت تبقى واردة”.

واوضح الخيارين ان مساندة العنابي واجب وطني علينا جميعا، من اجل تحقيق الحلم بخطف بطاقة الترشح الى الاولمبياد للمرة الثانية في تاريح اليد القطرية التي تربعت على العرش القاري لاعوام طويلة.

وجدي سنان: نحترم جميع المنافسين

أعطى طبيب منتخبنا الوطني لكرة اليد الضوء الاخضر لوجدي سنان من اجل المشاركة في مباراة اليوم امام منتخب الامارات في الجولة الثالثة من التصفيات القارية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها سابقا خلال مشاركته بدورة الالعاب الاسيوية في الصين حيث غاب وجدي سنان عن الجولتين الماضيتين لمنتخبنا امام كل من الصين والهند.وتعليقا على عودته المرتقبة اليوم لصفوف العنابي قال وجدي سنان نجم المنتخب الوطني” الحمد لله تماثلت للشفاء واصبحت قادرا على تقديم الاضافة مع زملائي في المنتخب الوطني خلال مباراة اليوم امام منتخب الامارات واتطلع الى بذل قصارى جهدي من اجل مساعدة العنابي على تحقيق الفوز”.واضاف” المباراة لن تكون سهلة بالمرة خاصة وان المنتخب الاماراتي اظهر مستويات محترمة امام الصين واستطاع تحقيق الفوز، بالنسبة لنا نحترم كل المنافسين وقد وضعنا نصب اعيننا مواصلة تحقيق الانتصارات في بقية التصفيات الاولمبية ونتمنى ان يحالفنا التوفيق في كافة المشوار من اجل الظفر بالبطاقة الاولمبية خاصة وان هذه البطولة هي الاهم بالنسبة لنا والجميع يضع على عاتقه مسؤولية هذا التحدي الكبير لمنتخبنا الوطني”.

أحمد الشحي: نثق في إمكانيات منتخبنا

أشار أحمد حسن الشحي رئيس الجهاز السابق لكرة اليد بنادي الغرافة الى ان منتخبنا قادم من تتويج قاري بالاسياد وهو ما يفسر المعنويات العالية للاعبينا على مدار مباراتي الجولتين الاولى والثانية وقال “المواجهات ستزداد صعوبة من مباراة لاخرى واعتقد ان رجال العنابي قادرون على تحقيق الهدف المنشود ونحن نثق في امكانياتهم، وكلنا وراء تحقيق حلم واحد وهو التأهل لدورة الالعاب الاولمبية للمرة الثانية في تاريخ العنابي، وهو انجاز نأمل ان يتحقق ضمن سلسلة الانجازات التى حققتها كرة اليد القطرية على مدار العشرية الماضية”.

جوائز قيمة للجماهير

تشهد مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس حضورا جماهيريا كبيرا في صالة الدحيل حيث حرصت جماهيرنا على التواجد خلف منتخبنا وتقديم الدعم اللازم للاعبين.

ومن جهتها تقوم اللجنة المنظمة بتقديم جوائز عينية للجماهير من خلال السحب على العديد من الهدايا والجوائز القيمة مثل هواتف اي فون واجهزة ايبادات وتذاكر طيران والاجهزة المنزلية، التي تقدمها من اجل تحفيز الجماهير على الحضور لمؤازرة منتخبنا الوطني وتشجيعه في هذه المرحلة الهامة للغاية من أجل تأهل العنابي للاولمبياد.

عادل هلال العنزي: منتخبنا يسير بثبات نحو الهدف المنشود

أشاد عادل هلال العنزي رئيس جهاز منتخبنا الوطني لكرة اليد بالاداء القوي لمنتخبنا في الجولتين الماضيتين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى الأولمبياد المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس 2024، مشيرا الى ان العنابي يسير بثبات واللاعبون يؤدون حسب تكتيك الجهاز الفني بقيادة الاسباني فاليرو ريفيرا والذي يحرص دائما على توزيع الجهود على مدار مواجهات البطولة.

واكد العنزي أن الأمور تسير حسب الخطة الموضوعة من اجل تحقيق الهدف من هذه التصفيات وقال “بالنسبة إلى مباراة اليوم أمام المنتخب الاماراتي ضمن الجولة الثالثة من الدور الاول فان الفوز فيها ضروري من أجل حصد العلامة الكاملة ومواصلة المشوار في صدارة المجموعة الاولى من اجل انهاء المباريات الخمسة بدور المجموعات في القمة والتأهل بجدارة الى الدور نصف النهائي لملاقاة صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية”.

وتابع رئيس الجهاز قائلا ” ثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق الفوز الثالث على التوالي ومواصلة العروض القوية لا سيما وان منتخبنا قادم من تتويج قاري ببطولة دورة الالعاب الاسيوية بالصين وهو ما يشكل حافزا معنويا قويا لابناء فاليرو ريفيرا في تحقيق الهدف المنشود من هذه التصفيات القارية والعبور الى الاولمبياد الباريسي للمرة الثانية في تاريخ اليد القطرية بعد ريو دي جانيرو 2016″.

واوضح العنزي” نحن في الجهاز الإداري للمنتخب على ثقة في قدرات منتخبنا لإنجاز المهمة الصعبة ولكنها ليست مستحيلة ونعد الجمهور أن نقدم أفضل ما لدينا في المباريات المقبلة من التصفيات، واعتبر أن المباريات الثلاثة المتبقية أمام المنتخب الاماراتي وكوريا الجنوبية والسعودية ستكون البداية الحقيقية للتحديات الكبرى بهذه التصفيات بالنظر الى امتلاك المنافسين الثلاثة لقدرات محترمة مقارنة بالصين والهند اللتين واجههما العنابي في الجولتين الماضيتين، ورغم ذلك فان اللاعبين لديهم حالة معنوية مرتفعة لتقديم الأفضل في هذه المواجهات والجانب النفسي يكون أحيانا أهم من الجانب الفني”.

واختتم العنزي مشيرا الى ان المنتخب جاهز بدنيا وفنيا لخوض آخر مباريات الدور الأول قبل التفرغ لنصف النهائي معربا عن امله في إكمال المرحلة الأولى بتفوق كبير على جميع المنتخبات ودون اي اصابات من اجل مواصلة المشوار بكل قوة نحو التأهل الاولمبي.

فاضل النمر: منافسة شرسة

أكد فاضل النمر رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد، على الأهمية البالغة التي تحظى بها منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس معتبراً بأن المنافسة ستكون شرسة للظفر ببطاقة التأهل للأولمبياد بين المنتخبات المشاركة مشيرا الى ان الجميع يمني النفس بتحقيق البطاقة الاولمبية عن القارة الاسيوية.

كما تقدم رئيس الاتحادين السعودي والعربي بالشكر الى الاتحاد القطري للعبة برئاسة احمد الشعبي على حفاوة الاستقبال وقال ” نشكر اخواننا في قطر على طيب الاستقبال والضيافة والتنظيم المتميز للتصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وهذا ليس بغريب على دولة قطر التي عودتنا على المستويات التنظيمية المميزة”.

وتابع” هذه البطولة تحظى بزخم واهتمام كبيرين بحضور ابرز مسؤولي اليد في العالم وعلى رأسهم الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، ورغم ان الهدف المشترك للمنتخبات المشاركة هو تحقيق البطاقة المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية الا ان هناك اهدافا اخرى تسعى العديد من المنتخبات المتواجدة في التصفيات لتحقيقها، وبالنسبة لنا في الاتحاد السعودي فنحن لدينا مشروع ضخم يستهدف الاهتمام بالفئات السنية انطلاقا من البراعم وصولا الى الناشئين والشباب من اجل مد المنتخبات الوطنية في مختلف الاصناف لبناء منتخب قوي وقادر على المنافسة بقوة في كافة المحافل القارية والدولية مستقبلا”.

علي المبارك: النجاحات التنظيمية ليست غريبة على قطر

قال علي المبارك مدير المنتخب السعودي لكرة اليد ان منتخب بلاده في طور التجديد حسب رؤية الاتحاد السعودي مشيرا الى ان الاخضر حقق الفوز في مباراة الهند وخسر في اخرى امام كوريا وقال” القرعة اوقعتنا في مجموعة صعبة تضم منتخبي قطر وكوريا الجنوبية اللذين يمتلكان في صفوفهما لاعبين من الوزن الثقيل، لكننا سنقدم افضل ما لدينا في بقية المباريات من اجل الحصول على افضل المراكز لا سيما وان منتخبنا يعمل وفقا لاستراتيجية تهتم بالتجديد في المقام الاول”.

واضاف المبارك” حظوظنا مازالت موجودة وسنسعى للظهور بأفضل صورة خاصة أمام المنتخب القطري، والتوفيق من الله سبحانه وتعالى”.

وحول المستوى التنظيمي قال” شهادتنا مجروحة في الاشقاء القطريين، فالنجاحات التنظيمية ليست غريبة على دولة قطر التي تضع ضمن اولوياتها الاهتمام بالرياضة واستضافة الأحداث الكبرى”.

عبدالعزيز الزعابي: تنظيم رائع

أكد عبدالعزيز الزعابي مدير المنتخب الكويتي لكرة اليد ان المنافسات كانت قوية للغاية في الجولتين الاولى والثانية من التصفيات الاسيوية وقال” اظهرت بعض المنتخبات نيتها منذ البداية في المنافسة بقوة على بطاقة التأهل الاولمبية عن قارة اسيا على غرار المنتخب القطري والمنتخب الكوري في المجموعة الاولى، في حين لازالت الامور معقدة بعض الشيء بالنسبة للمجموعة الثانية التي تضم البحرين والكويت وايران واليابان وكازاخستان حيث ان الحظوظ متساوية بين اغلب المنتخبات المتواجدة في هذه المجموعة الصعبة”.

واضاف” حسابات المجموعة الثانية تؤكد ان مسألة التأهل الى الدور نصف النهائي لم تحسم بعد وان الجميع قادر على اعادة ترتيب الاوراق خلال الجولة الثالثة اليوم وهذا ما يؤكد قوة المجموعة وصعوبة التكهن بنتائجها، وبالنسبة لنا خضنا استعداداتنا بقوة خلال الامس من اجل مواجهة المنتخب الياباني وتحقيق نتيجة ايجابية لذا نتمنى ان يحالفنا الحظ خلال مباراة اليوم ونحافظ على امالنا في التاهل الى الدور المقبل”.

وفي ختام تصريحاته اشاد مدير منتخب الكويت لكرة اليد بالتنظيم المميز لهذه البطولة قائلا ” الدوحة بالنسبة لنا هي عاصمة الرياضة بامتياز، وبصراحة حظينا بتسهيلات كبيرة واستقبال رائع منذ وصولنا الى المطار، لذا نشكر دولة قطر الشقيقة على هذا الاهتمام الكبير وخاصة على مستوى كرة اليد حيث عودتنا على تنظيم افضل البطولات وفقا لاعلى المعايير الدولية”.

محمد الحرمي: علينا الاستفادة من أخطاء الماضي

أكد محمد الحرمي رئيس جهاز كرة اليد بنادي السد ان اقامة التصفيات الاسيوية المؤهلة الى الاولمبياد في قطر تشكل فرصة مميزة لمنتخبنا الوطني الذي يمتلك سلاح الارض والجمهور وقال” منتخبنا ظهر بصورة مميزة خلال الجولتين الماضيتين امام الصين والهند، والمستوى يتصاعد بشكل تدريجي في بقية مباريات الدور الاول وايضا الادوار الاقصائية، الجهاز الفني واللاعبون يمتلكون خبرات طويلة في مثل هذه البطولات ويعلمون المطلوب منهم في كل مباراة مع الاحترام الكامل للخصوم”.

واضاف الحرمي قائلا ” منتخبنا قادر على الوصول الى نصف النهائي والنهائي وعلينا تفادي اخطاء النسخة الماضية من التصفيات وان نضع في الاعتبار الحد من الثقة المفرطة التي جعلتنا نفقد البطاقة الاولمبية بصورة غريبة وبسبب اخطاء فردية، الان لدينا الخبرات اللازمة وحظوظنا اوفر لتحقيق التأهل الى اولمبياد باريس”.

الجولة الثالثة خارج التوقعات

تقام اليوم 5 مباريات قوية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

فبالاضافة الى مباراة العنابي مع نظيره الاماراتي، سيكون الموعد مع مواجهة تجمع بين منتخب ايران مع نظيره الكازاخستاني في تمام الساعة 11 صباحا ضمن المجموعة الثانية كما يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع منتخب الهند في تمام الساعة 1 ظهرا ضمن المجموعة الاولى، كما يبحث المنتخب الياباني عن التأهل رسميا الى نصف النهائي عندما يواجه منتخب الكويت في تمام الثالثة عصرا ضمن المجموعة الثانية، كما يلعب منتخب الصين مع نظيره السعودي في تمام الساعة الخامسة مساء ضمن المجموعة الاولي.

مباريات اليوم ستشهد حسابات خاصة بين جميع المنتخبات الطامحة اما لتحقيق التأهل رسميا الى الدور نصف النهائي او تلك التي تريد المحافظة على حظوظها والتمسك بالامل الى غاية اللحظات الاخيرة وهو ما يؤكد ان اغلب المواجهات ستكون خارج دائرة التوقعات.

 

 

شاركها.
Exit mobile version