الدوحة – قنا

تواصلت اليوم منافسات سن اللقايا في ثالث أيام السباق المحلي الرابع للهجن العربية الأصيلة للموسم 2023 – 2024، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية ولبصير، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية، ويستمر حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

وتستمر المرحلة الأولى من السباق حتى غدا /السبت/ بإقامة أشواط سن الجذاع (عامة ومفتوحة) على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم 26 أكتوبر وتستمر ثلاثة أيام فقط، وتشهد منافسات سن الثنايا والهجن السودانية والحيل والزمول.

وجاءت منافسات اليوم قوية في مختلف الأشواط، حيث شهد إقامة 34 شوطا لسن اللقايا (أشواط عامة) لمسافة 4 كيلو مترات، بواقع 19 شوطا في الفترة الصباحية منها 11 شوطا للقايا البكار، و8 أشواط للقايا القعدان، و15 شوطا في الفترة المسائية منها 9 أشواط للبكار و6 أشواط للقعدان.

وفي الفترة الصباحية، أحرزت /جزلة/، ملك سالم علي المري، لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار إنتاج، بعد أن احتلت المركز الأول بزمن قدره /6:01.93/ دقيقة، فيما جاءت /خبر/، ملك محمد سالم المري، في المركز الثاني بزمن قدره /6:04.09/ دقيقة، بينما حلت /صوب/، ملك مبارك محمد المري، في المركز الثالث مسجلة توقيتا قدره /6:04.25/ دقيقة.

وحقق /الأسد/، ملك مبارك حمد تريحيب الهاجري، لقب الشوط الرئيسي المخصص للقايا قعدان إنتاج، بعدما حل في المركز الأول بزمن قدره /6:01.79/ دقيقة، متقدما على /الفايز/، ملك حمد مبارك المري، الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره /6:02.33/ دقيقة، فيما حصل /مصيح/، ملك محمد طحنون المري، على المركز الثالث بتوقيت زمني قدره /6:02.61/ دقيقة.

وشهدت منافسات الفترة الصباحية تحقيق /عقاب/، ملك مبارك حمد تريحيب الهاجري، الزمن الأفضل خلال منافسات هذه الفترة وقدره /5.55.87/ دقيقة، وذلك بعد فوزه بلقب الشوط الرابع المخصص للقايا القعدان إنتاج.

وفي الفترة المسائية، تمكنت /النويعس/، ملك مذكر مسفر القرشي، من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، بعد أن حلت في الصدارة محققة توقيتا زمنيا قدره /5:52.85/ دقيقة، متقدمة على /انتباه/، ملك سالم ناصر المكسور، التي حلت في المركز الثاني بتوقيت زمني قدره /5:53.83/ دقيقة، فيما جاءت /الفايزة/، ملك سعد سعيد المري في المركز الثالث مسجلة توقيتا زمنيا قدره /5:57.31/ دقيقة.

وحصد /هملول/، ملك فاران عتيق المري، لقب الشوط الرئيسي المخصص للقايا قعدان مفتوح، بعد أن قدم أداء قويا ومميزا على مدار الشوط وحسم الصدارة في توقيت زمني قدره /5:56.23/ دقيقة، بينما حل /النايف/، ملك عاطف عطية القرشي، في المركز الثاني بزمن قدره /5:56.39/ دقيقة، فيما حصل /الطايف/، ملك عامر سعد المري، على المركز الثالث بتوقيت زمني قدره /5:56.63/ دقيقة.

وشهدت منافسات الفترة المسائية تحقيق /مبلش/، ملك تركي سيف العتيبي، التوقيت الأفضل في منافسات هذه الفترة، وقدره /5:50.63/ دقيقة، وذلك بعد فوزه بلقب الشوط الثامن المخصص للقايا القعدان.

وتختتم غدا /السبت/ منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي الرابع، بإقامة 26 شوطا لسن اللقايا (أشواط مفتوحة) بالشحانية، بواقع 16 شوطا للبكار و10 أشواط للقعدان لمسافة 4 كيلومترات.

شاركها.
Exit mobile version