فوزية علي

افتتحت لجنة قطر للرياضات الجوية التابعة للقوات الخاصة المشتركة، بطولة العالم السادسة للباراموتور (السلالوم)، والتي تقام لأول مرة في دولة قطر، حيث ستقام البطولة في ميدان السعد بمنطقة لوسيل، وستستمر لمدة (10) أيام بمشاركة (14) دولة.

وفي بداية حفل افتتاح البطولة ألقى العميد الركن جاسم علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية، كلمة رحَّب من خلالها بالحضور جميعهم والفرق المشاركة، أعقبها كلمة للسيد ديفيد مونكس رئيس الاتحاد الدولي.

وبعد مراسم رفع علم البطولة، تم عرض مقطع فيديو لبطل العالم للباراموتر فئة (الترايك) اللاعب القطري حيان الأحبابي، وبطل العالم للباراموتر فئة (الفوت لونشر) اللاعب الفرنسي أليكس ماثيوس، أعقبها عرض جوي لكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية.

بالإضافة إلى عرض جوي لفريق العروض الجوية التابع للجنة قطر للرياضات الجوية والحاصل على أربعة أرقام قياسية كأكبر تشكيل للتشابك المظلي ليلي ونهاري.

كما شهد يوم الافتتاح الإعلان عن إنجاز جديد لدولة قطر والرياضة القطرية بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث حقق اللاعب القطري نايف البلوشي الرقم القياسي كأسرع طيار باراموتر فوق دائرة مغلقة من مثلث FAI القياسي بطول 50 كم، في بولندا، أغسطس 2023، وذلك بحضور السيدة كنزي الدفراوي ممثلة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ليصبح الرقم القياسي الخامس للرياضات الجولة القطرية بعدما حقق منتخبنا أربعة أرقام قياسية سابقة.

هزاع العطية: منتخبنا من أقوى المنتخبات على مستوى العالم

أكد هزاع حمد العطية أمين عام لجنة قطر للرياضات الجوية أن بطولة العالم للباراموتور هي ثاني بطولة عالمية تستضيفها الدوحة بعد بطولة العالم للقفز المظلي السيزم 2021، وتأتي هذه الاستضافة في إطار حرص قطر على استقطاب البطولات العالمية.

وقال هزاع العطية: هدفنا ليس الاستضافة فقط ولكن المنافسة أيضا على المراكز الأولى وتحقيق المزيد من الإنجازات، خاصة وأن منتخبنا للطيران الشراعي يعد من أقوى المنتخبات على مستوى العالم، ونحن على أتم استعداد للمشاركة والمنافسة بقوة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

المنصوري: دعم القيادة الرشيدة وراء الوصول لمنصات التتويج

أکد السيد عبدالله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية أنه أصبحت الرياضات الجوية واحدة من أهم الرياضات في دولة قطر ولها مكاسب جديدة في كل يوم على المستوى الدولي بين الفرق والمنتخبات، وعلى المستوى المحلي سواء من لاعبين أو مشجعين ومهتمين بهذه الرياضة.

وقال: رغم حداثة قطر في هذه الرياضات تم إنشاء أول فريق منذ ١٥ سنة وتعتبر هذه الفترة القصيرة في عمر هذه الرياضة إلا أنها استطاعت أن تحقق قفزات هائلة وتعتلي منصات التتويج وتحصد الميداليات بجميع ألوانها

وقال: ولم يكن هذا إلا نتيجة الدعم الهائل الذي قدمته القيادة الرشيدة استثمارا لشبابها في مختلف الرياضات وبهمة وعزيمة هؤلاء الأبطال الذين صنعوا المستحيل وتحدوا الصعاب ووصلوا إلى أعلى منصات التتويج، كما استطاعوا تحطيم الأرقام القياسية ودخول موسوعة جينيس كما أن هذه الفرق تشارك في عروض اليوم الوطني والفعاليات والبطولات التي تقام في الدولة وكذلك تشارك في احتفالات بعض الدول الشقيقة.

وفي الختام أشكر اللاعبين وجميع من ساهم في تدريب وتطوير وتشجيع هذه الرياضة منذ تأسيسها وحتى الآن فبجهودهم استطاعت الفرق أن تصل إلى المستوى العالي في هذه الرياضة.

وجَّه سعادة جاسم بن علي العطية قائد القوات الخاصة المشتركة ورئيس لجنة قطر للرياضات الجوية شكره إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته السامية للجنة قطر للرياضات الجوية، كما تقدم بالشكر والعرفان لسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع على توجيهاته السديدة التي ساهمت في أن تحفر منتخباتنا للرياضات الجوية اسمها من نور في موسوعة غينيس وتاريخ المنافسات الدولية والإقليمية.

وقال في كلمته خلال حفل الافتتاح أيضا “نوجه الشكر أيضاً لسعادة الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة على المتابعة الحثيثة لأنشطة اللجنة وتوجيهاته في هذا الشأن”.

واضاف “أقول لإخواني صقور المنتخبات القطرية، لطالما افتخرت بلادكم بكل إنجاز حققتموه وستحققونه بإذن الله تعالى.. فعلى الرغم من كل ما تحقق، وكل المراكز الأولى والميداليات والإنجازات التي حصلتم عليها بجدكم واجتهادكم، ما زلت أرى في أعينكم نظرات التحدي للوصول إلى المزيد.. دمتم لبلادكم فخراً وعزاً”.

جاسم العطية: نشكر صاحب السمو على رعايته السامية للجنة قطر للرياضات الجوية

سعيد عبد الله المري: سعداء بتنظيم البطولة

أكد سعيد عبد الله المري كابتن فريق الباراموتور على أن فريق الباراموتور تأسس عام 2015 وبدأ الفريق رحلته بالمشاركة في البطولات الدولية منذ عام 2016

وحصد خلالها 34 ميدالية ملونة منها 14 ميدالية ذهبية و9 ميداليات فضية و11 ميدالية برونزية مقسمة على مستوى الفرق والفردي، كما حصد فريق الباراموتور المركز الأول ثلاث مرات متتالية عام 2021 و2022 و2023، على مستوى الفرق والمستوى الفردي في التصنيف العالمي من قبل الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، ونحن سعداء بتنظيم بطولة العالم السادسة للباراموتور 2024 نتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني وجميع المنتخبات المشاركة.

شاركها.
Exit mobile version