يونس علي مدرب العربي

الدوحة – قنا

أكد يونس علي المدير الفني لفريق العربي، ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على الظهور بالصورة المرضية، وذلك في مواجهة الغد أمام السد في نهائي النسخة الحادية والخمسين لبطولة كأس الأمير لكرة القدم التي يستضيفها استاد أحمد بن علي.

وأضاف يونس، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، “المباراة ستكون صعبة والسد استعاد شكله وهويته والعربي قدم مستوى مميزا، والعربي يريد تتويج جهوده لموسم صعب بالحصول على اللقب”، مضيفا “المواجهات بين الفريقين دائما صعبة، والمواجهة الأخيرة على صعيد الدوري كانت حافلة بالقوة، وتحضيراتنا جاءت جيدة وصفوفنا مكتملة والمواجهة ستكون أمام منافس صعب ونتمنى أن نقدم مستوى يليق بسمعة النهائي الكبير”.

وأوضح مدرب العربي الساعي لاستعادة لقبه في المسابقة بعد أن كان آخر تتويج له في العام 1993 أن المباراة ستلعب على تفاصيل صغيرة وكل لاعب يعرف مهامه وطبيعة الواجبات الموكل بها، مضيفا..”جميع اللاعبين متواجدون والكل جاهز للقاء الغد وحضورنا في النهائي الكبير شرف كبير، وأفضل تكريم للاعب أن يخوض هذه المباراة”.

وأشار إلى أن العربي الذي يسجل حضوره الـ13 في النهائي يدرك جيدا أن المهمة ستكون صعبة أمام فريق يملك خبرة في هذا النوع من المباريات وهو الأكثر تتويجا بلقب البطولة، لافتا إلى أن وجوده كمدرب مواطن يعد تمثيلا لكل المدربين الوطنيين في قطر، دون أن يغفل عن الإشارة إلى الإشادة بحجم الدعم الكبير الذي يلقاه المدرب المواطن من الاتحاد القطري لكرة القدم ومن كافة زملائه والجماهير الرياضية.

وختم مدرب العربي بالقول “آخر نهائي لي في كأس الأمير كان أمام السد كلاعب وأتمنى تحقيق اللقب اليوم كمدرب مع العربي، وأريد أن أنتهز الفرصة لتقديم الشكر لإدارة النادي على التعاقدات التي شكلت إضافة كبيرة للفريق هذا الموسم، ونأمل أن نفرح جميع من ينتمي للعربي غدا”.

من ناحيته، لم يخف الدولي السوري عمر السومة مهاجم فريق العربي، صعوبة مواجهة الغد، مؤكدا أنه خاض العديد من المباريات النهائية خلال مسيرته سواء في الدوري الكويتي أو الدوري السعودي ويعرف أن طبيعة هذه المواجهات تبدو مختلفة بكافة تفاصيلها.

وأضاف السومة، الذي حل وصيفا لهدافي /دوري نجوم QNB/ بفارق ثلاثة أهداف خلف الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل: “نحن فخورون بالوصول للنهائي والكل يعلم أن المباراة مختلفة عن الدوري، والمواجهة لا تقبل القسمة على اثنين”، مشددا على رغبة اللاعبين في تتويج أداء هذا الموسم برفع كأس الأمير.

ونوه اللاعب إلى أن المباراة لن تكون سهلة، وسيسعى اللاعبون لإسعاد جماهير العربي، معرجا على إمكانية استمراره في النادي الموسم المقبل بالقول “بالنسبة لاستمراري مع العربي فأريد أن أؤكد أن كل تركيزي مع الفريق لتحقيق الفوز غدا.. وأحترم عقدي مع الأهلي السعودي، حيث تبقى لي موسم واحد معه.. وأنا سأعود للنادي بعد انتهاء فترة إعارتي مع العربي”.

وسبق للسد أن توج باللقب في 18 مناسبة أمام 8 أندية مختلفة (الأهلي 4 مرات، الريان 5 مرات، العربي 3 مرات، الوكرة مرتين، السيلية، الخور، قطر، الجيش مرة واحدة) في 7 استادات مختلفة، آخرها على استاد الثمامة في نسخة عام 2021 على حساب الريان.

وسبق للفريقين أن التقيا خمس مرات في المباراة النهائية لكأس الأمير وكانت البداية في نسخة 1983، وآخرها نسخة 2020، حيث يتفوق السد بعدد مرات الفوز بواقع 3 انتصارات مقابل تحقيق العربي لانتصارين.

جدير بالذكر أنها المرة الثانية التي يستضيف فيها استاد أحمد بن علي المونديالي المباراة النهائية للمسابقة بعد نهائي 2020، الذي توج فيه السد باللقب على حساب العربي.

يشار إلى أن أكبر نتيجة مسجلة في تاريخ بطولة كأس الأمير كانت عام 1982 عندما تغلب السد على الشمال بنتيجة (16- 2)، ويعد العربي أول فريق ينال شرف حمل الكأس ثلاث مرات متتالية أعوام 1978، 1979 و1980 وعرفت النسخ الـ50 السابقة فوز ثمانية فرق فقط باللقب، ويحمل الدحيل لقب النسخة الماضية بالفوز على الغرافة بخماسية لهدف.

وتوج السد بألقابه الـ18 بداية من النسخة الثالثة عام 1975 وحتى النسخة الـ49 عام 2021، يليه العربي الذي فاز بالكأس في ثماني مناسبات أولها عام 1978 وآخرها عام 1993، ثم الغرافة بسبعة ألقاب، والريان بستة ألقاب، ونال الأهلي والدحيل اللقب أربع مرات، وقطر في مناسبتين، فيما حقق أم صلال اللقب مرة واحدة.

شاركها.
Exit mobile version