العنابي -منتخب قطر

الدوحة – قنا

خاض المنتخب القطري الأول لكرة القدم، تدريباته اليوم على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير ضمن استعداداته لمواجهة نظيره الفلسطيني، بعد غد الإثنين على استاد البيت ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

وكان المنتخب القطري قد صعد لهذا الدور بصفته بطلا للمجموعة بحصوله على 9 نقاط بعد تغلبه في مواجهة الافتتاح على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة وفي الجولة الثانية على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، وبذات النتيجة تجاوزه نظيره الصيني.

وقاد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري الحصة التدريبية والتي ركز خلالها على تعزيز الجوانب التكتيكية، والتركيز على بعض النواحي الفنية والأدوار الدفاعية والهجومية وكيفية التعامل مع أسلوب المنتخب المنافس.

وشهد المران اليوم اجتماعا مطولا عقده المدرب الإسباني لوبيز مع جميع اللاعبين، شدد خلاله على ضرورة رفع وتيرة الاستعدادات من أجل الوصول للنسق الإعدادي المطلوب، وخوض لقاء الإثنين بهمة عالية، والتقيد بالتعليمات.

كما حرص الجهاز الفني على تكثيف التدريبات الخاصة لحراس المرمى، والتركيز على ركلات الترجيح لاسيما أن لقاءات الأدوار الإقصائية ربما تشهد اللجوء للأشواط الإضافية وركلات الترجيح ، وتتطلب جهدا مضاعفا كونها ستكون وفق نظام الإقصاء المباشر.

وفي الإطار ذاته، استمر اللاعب همام الأمين ببرنامج التأهيل الخاص رفقة الجهاز الطبي أملا في الوصول لدرجة التعافي من الإصابة التي غيبته عن المباراة الماضيتين أمام طاجيكستان والصين، بيد أن مشاركته لم تتحدد بعد.

وسيخوض المنتخب القطري تدريبه الختامي يوم غد على الملعب رقم 3 في أسباير، حيث سيضع الجهاز الفني التشكيلة التي سيخوض بها لقاء فلسطين.

ويشارك المدرب الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز والمهاجم المعز علي في المؤتمر الصحفي الذي يعقد صباح يوم غد الأحد في قاعة المؤتمرات في المركز الإعلامي الرئيسي في مدينة مشيرب بحضور وسائل الإعلام المختلفة للحديث عن المواجهة أمام المنتخب الفلسطيني، يسبقه الاجتماع الفني الخاص بالمباراة.

وأكد يوسف عبد الرزاق لاعب المنتخب القطري أن المعنويات عالية قبل المواجهة المقبلة أمام المنتخب الفلسطيني التي ستكون مختلفة عن مواجهات دور المجموعات، مشيرا إلى أن مساعي المنتخب تهدف للوصول بعيدا في أدوار البطولة بعد النجاح في إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وأضاف اللاعب في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: المواجهة ستكون صعبة للغاية، وبالنسبة لنا نريد أن نستمر بتحقيق الانتصارات وفي هذه البطولة جميع المنتخبات تملك ذات الحظوظ لذا هدفنا مواصلة العمل بقوة واحترام المنافس وإظهار كامل التركيز.

وأشار إلى أن هدف المنتخب القطري يتلخص في التركيز على المواجهة المقبلة، وتقديم أفضل المستويات.

وأعرب عن أمله في تمكن المنتخب من اسعاد الجماهير القطرية وأن يصل المنتخب إلى أبعد نقطة في البطولة.

من ناحيته،أعرب المهدي علي مدافع المنتخب القطري عن أمله الكبير بمواصلة المنتخب مسيرته الإيجابية في البطولة القارية، مشيرا إلى أن الاستعدادات لمواجهة المنتخب الفلسطيني لم تختلف عن التحضيرات السابقة.

وأضاف لاعب فريق الوكرة في تصريح مماثل: هدفنا تحقيق الانتصارات من أجل الذهاب بعيدا في البطولة والدفاع عن اللقب، ولكن الكل يعرف أن المهمة في الأدوار الإقصائية ليست سهلة، ولاتوجد مباراة سهلة وكل المنتخبات تطورت وتخوض مبارياتها بقوة وثقتنا كبيرة بجميع اللاعبين للظهور بالمستوى المأمول.

وأشار اللاعب إلى أن الجميع يركز على كل مباراة يخوضها المنتخب، لافتا إلى أن جميع المنتخبات التي وصلت للدور ثمن النهائي تملك ذات الحظوظ ، وربما عامل الخبرة يلعب دورا مهما في حسم بعض النتائج.

وأبدى اللاعب سعادته بالأجواء الرائعة داخل صفوف المنتخب ، وكذلك عودته للمنتخب ومشاركته في البطولة القارية بعد غيابه في الفترة الماضية.

وختم اللاعب تصريحاته بتأكيده على أن الجماهير القطرية لا تحتاج دعوة لمساندة المنتخب، ودورهم كبير في تحفيز جميع اللاعبين والجميع واثق بتواجد الجماهير بكثافة في ملعب البيت.

شاركها.
Exit mobile version