استاد البيت

❖ محمود النصيري

ودع أمس استادا المدينة التعليمية والبيت نهائيا منافسات بطولة كأس اسيا لكرة القدم قطر 2023، وذلك بعدما ساهم كل منهما في استضافة العديد من المباريات المميزة التي ستكتب بأحرف من ذهب في ذاكرة الكرة الاسيوية.

وشهدت الأيقونتان الموندياليتان الكثير من الأحداث الكروية الممتعة والحماس الجماهيري الصاخب بين مدرجاتهما لتكتب كل منهما أجمل القصص للمنتخبات الاسيوية التي نجحت في الاستمرار بهذا التحدي الكروي القاري.

وشهد الدور ربع النهائي خروج 3 ملاعب دفعة واحدة وهي استادات الجنوب والمدينة التعليمية والبيت، حيث ودع استاد الجنوب اول امس البطولة بعدما استضاف المواجهة المُثيرة التي جمعت بين المنتخبين الكوري والأسترالي والتي انتهت لزملاء سون بهدفين لهدف.

في حين شهد اليوم الثاني من مباريات دور الثمانية خروج استادي المدينة التعليمية والبيت، رسميا عن خدمة الجماهير، حيث كان استاد المدينة التعليمية مسرحا للمواجهة المثيرة التي جمعت منتخب ايران بنظيره الياباني والتي حقق على اثرها منتخب ايران فوزا تاريخيا على حساب الساموراي والذي انتزع من خلاله بطاقة العبور الى الدور قبل النهائي.

واستضاف استاد المدينة التعليمية 6 مباريات ببطولة كأس اسيا منها 4 مواجهات في دور المجموعات، بالاضافة الى مباراة في ثمن النهائي ومثلها في ربع النهائي.

كما ودعت ايقونة البيت المونديالية منافسات البطولة الاسيوية بعدما كانت شاهدة على انجاز جديد لزملاء حسن الهيدوس والذين نجحوا في الاطاحة بمنتخب أوزباكستان والتأهل الى الدور نصف النهائي من اجل مواصلة حلم الدفاع عن اللقب الذي حققه منتخبنا النسخة الماضية.

واستضاف استاد البيت المونديالي 4 مباريات بكأس اسيا منها مباراتان في دور المجموعات جمعت الاولى بين العنابي ونظيره الطاجيكي بالاضافة الى مباراة سوريا والهند، كما استضاف الملعب المونديالي مباراة العنابي وفلسطين في دور الـ16 بالاضافة الى مباراة الامس بين العنابي والاوزبكي في الدور ربع النهائي.

ومع بلوغ قطار البطولة الى محطاته الاخيرة لازالت 3 استادات فقط في خدمة جماهير البطولة، حيث سيستضيف استاد الثمامة احدى مباريات الدور نصف النهائي بالتوازي مع استاد أحمد بن علي، في حين يترقب استاد لوسيل المونديالي المُباراةَ النهائيةَ التي ستقام في العاشر من شهر فبراير الجاري في ليلة الإعلان عن البطل.

شاركها.
Exit mobile version