رسالة الجزائر – الوفد الإعلامي

ستكون الجماهير العربية في أمسية اليوم على موعد مع الإثارة والندية والتشويق عندما يلاقي منتخبنا نظيره السعودي في الساعة السابعة مساء بتوقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت الدوحة، في ختام منافسات كرة اليد لحساب دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تقام بالجزائر من الفترة الخامس لغاية الخامس عشر من الشهر الجاري. وسيسبق هذه المباراة لقاء المنتخب الجزائري “مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور” مع نظيره العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وسيسعى كل طرف لاستخدام كل قواه للحصول على المركز الثالث خاصة منتخب الجزائر الذي خيب آمال جماهيره بعدم الظهور بصورة مشرفة والاكتفاء بالوصول الى هذه المحطة فقط.

منتخبنا الوطني يدرك جيدا صعوبة المهمة، ولذلك سيدخل الأدعم بكامل عناصره الأساسية وجاهزيته البدنية والفنية لتفادي اي مفاجأة قد يحضرها له المنافس، لاسيما ان المنتخبين سبق لهما ان تقابلا في دور المجموعات ووقتها حقق الأدعم فوزا صعبا بفارق هدف وحيد 23/22.

نهائي عربي بنكهة خليجية سيكون مسك ختام منافسات اليد تنتظره الجماهير العاشقة للمستديرة الصغيرة، وفيما يلي قراءة فنية للمباراة:

جاء تأهل المنتخبين الأدعم والسعودي إلى المباراة النهائية بعد فوزهما المستحق على منتخب العراق والجزائر في الدور قبل النهائي، وهو ما يؤكد أحقيتهما في الوصول إلى المباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق.

وستكون مباراة اليوم بين الأدعم والسعودي تكراراً لسيناريو المباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات، والتي فاز فيها منتخبنا بفارق هدف واحد 23/22، وشهدت تقارباً كبيراً في المستوى بين المنتخبين.

وتصب التكهنات والترشيحات لصالح الأدعم، في ظل ما يضمه الفريق من عناصر متميزة وجاهزة في جميع المراكز، ويبقى العامل البدني هو العنصر الذي يرهق تفكير المدرب بوشعب كافي، وفي مقابل ذلك يدخل المنتخب السعودي المباراة بالروح القتالية التي يقدمها لاعبوه في أرضية الملعب، وبالتالي إذا أراد فريقنا تفادي اي مفاجأة مدوية فعليه اللعب بتركيز عال وتطبيق الخطة المناسبة لإيقاف مفاتيح خطورة المنافس طوال مجريات المباراة، إلى جانب الالتحامات القوية التي سيلاقيها لاعبونا أمام القوة البدنية التي يمتلكها الأخضر السعودي.

وتشابهت مسيرة أدعم اليد مع نظيره السعودي في هذه الدورة حتى وصولهما إلى المباراة النهائية حيث تميز ماراثون الادعم بالتفوق على الأردني والعراقي ثم السعودي وخسر لقاء واحدا امام الجزائري بفارق هدف وحيد. ثم كشر الأدعم عن انيابه وواصل تألقه في مباراته الثانية بالفوز على المنتخب الأردني، اما في مباراته الثالثة فأثبت تفوقه بالفوز على المنتخب السعودي، وبعدها اختتم مبارياته في دور المجموعات الأول بفوز على المنتخب العراقي ليتأهل للدور نصف النهائي ويحقق فوزا صعبا على نفس المنافس “العراقي” ويتأهل بصعوبة للمباراة النهائية.

أما المنتخب السعودي فقد اتضح تطور مستواه الفني بشكل متواصل طوال مشواره في الدورة حيث فاز على نفس المنافسين الذين تغلب عليهم الأدعم وخسر مباراة واحدة امام منتخبنا. ويحسب له الفوز على المنتخب الجزائري في مناسبتين.

وحرص احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد على مؤازرة لاعبي منتخبنا واعطائهم دفعة معنوية كبيرة قبل خوضهم المباراة النهائية اليوم، وطالب الشعبي لاعبي عنابي اليد بأداء المباراة النهائية بروح عالية والمستوى الفني والبدني والمهاري المرتفع وعدم الوقوع في الأخطاء والاستماع لتعليمات الجهاز الفني.

اكد أنس زواوي لاعب منتخبنا أن مباراة اليوم امام المنتخب السعودي ستكون صعبة للغاية، وعلينا اللعب بتركيز كبير من اجل تحقيق الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية. لم نلعب جيدا في المباراة الماضية امام العراق وحققنا فوزا صعبا خصوصا في الهجوم وضيعنا العديد من الكرات وارتكبنا أخطاء كثيرة ولكن مباراة اليوم سنسعى للعب بتركيز كبير وتفادي الأخطاء.

وقال أنس زواوي: لقد نسينا نتيجة أمس الأول في نصف النهائي امام العراق والمدرب عمل على تصحيح الأخطاء لتفادي تكرار الأخطاء الفنية. نحن نعرف جيدا المنتخب السعودي، وسبق ان فزنا عليه، ولقاء اليوم سيكون مختلفا. علينا التركيز وعدم تضييع الكرات في منطقة الخصم.

وأضاف: اللاعبون واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وان شاء الله سيقدمون كل ما لديهم من اجل تحقيق الفوز والظفر بالميدالية الذهبية.

أكد المدرب الأدعم بوشعيب كافي أن لاعبيه سيقدمون كل ما لديهم من اجل تحقيق الفوز في مبارة اليوم امام المنتخب السعودي. كنا قد أرحنا بعض اللاعبين الأساسيين في بعض فترات مباراة أمس الأول أمام العراق ليكونوا جاهزين لمباراة اليوم وذلك لتفادي الارهاق. وأضاف: سنجري تغييرات في خطة مباراة اليوم وسنركز بالدرجة الأولى على الدفاع. واللاعبون واعون بحجم المسؤولية وهم جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز.

واوضح: المنتخب السعودي من الفرق القوية في هذه الدورة والدليل وصوله للمباراة النهائية، اوراق الفريقين مكشوفة حيث سبق ان لعبنا أمام نفس المنافس في دور المجموعات وفزنا عليه بفارق هدف وحيد، لكن اعتقد ان مواجهة اليوم ستكون مختلفة تماما، وكل فريق سيسعى لتجهيز لاعبيه بشكل افضل وتفادي الأخطاء وهو حق مشروع. ونتمنى ان يكون اللاعبون في يومهم ويقدموا أداء أفضل.

قال يوسف المعلم إداري منتخبنا: مباراة اليوم في الدور النهائي تختلف عن سابقتها لكن حسب خبراتي في الميادين ومعرفتي بفريقنا في مثل هذه المناسبات، اعتقد ان فريقنا سيظهر بمستوى افضل ويلعب بمستوى احسن، لاسيما اننا اصبحنا على بعد ستين دقيقة فقط من التتويج.

واضاف: المنتخب السعودي منافس عنيد والمباراة ستكون مغايرة عن سابقتها، ولو لعبنا بتركيز كبير واستغللنا الفرص اعتقد ان منتخبنا قادر على الفوز مع احترامي الكامل للمنافس.

واوضح: اعتقد ان مباراة اليوم ستكون صعبة على كلا الفريقين وهو امر طبيعي لما يتعلق الأمر بمباراة نهائية والفريق الذي يعرف كيف يستغل اخطاء الآخر ويستغل الفرص سيكون الأقرب وهذا ما نتمناه لفريقنا.

أكد مصطفى هيبة لاعب منتخبنا لكرة اليد على صعوبة المباراة اليوم أمام المنتخب السعودي بقوله: صحيح اننا فازنا عليهم في دور المجموعات لكن مواجهة اليوم ستكون مختلفة تماما عن سابقتها ونحن مستعدون لتقديم مستوى افضل.

وأضاف: ضغط المباريات يسبب إرهاقا للاعبين ولكن علينا ان نتعامل مع نظام البطولة ونستعد بشكل جيد للقاء. منتخب السعودي قوي ويضم عناصر جيدة، والفوز عليه في دور المجموعات كان صعبا للغاية، ولكن لقاء اليوم يختلف عن سابقه. ستكون ندية كبيرة فوق أرضية الميدان وسنعمل المستحيل للفوز بالمباراة وهذا يتطلب تركيزا واستغلال الفرص بشكل جيد.

قال وجدي سنان نجم الأدعم لكرة اليد، في تصريحاته حول المباراة النهائية التي تقام اليوم أمام المنتخب السعودي: بلا شك انها مباراة صعبة وقوية لاسيما انه سبق ان واجهنا نفس المنافس وحققنا عليه فوزا صعبا بفارق هدف واحد فقط، وهذا ما سيلقي بظلاله على مباراة اليوم التي ستكون حافلة بالإثارة والندية.

واضاف: المشكلة التي تواجه جميع الفرق هي ضغط المباريات، بحيث لا يوجد هناك وقت كاف لالتقاط الانفاس والتحضير لكل مباراة بشكل جيد، وإظهار قدراتها وتصحيح الأخطاء التي ارتكبت في المباريات السابقة.

ومضى يقول: المنتخب السعودي يمكن القول إنه منتخب متكامل، بينما نحن نلعب بالصف الثاني، فهناك عناصر تفتقد الخبرة في مثل هذه المناسبات ولكن إن شاء الله بدورنا جاهزون للمنافسة على تحقيق اللقب.

 

شاركها.
Exit mobile version