المنتخب السعودي vs المنتخب التايلندي

الدوحة – موقع الشرق

تترقب الجماهير العربية والآسيوية المباراة الحاسمة بين منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية التي تجنبت مواجهة اليابان، يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ16 ببطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

تبدأ غداً مراحل الحسم في كأس آسيا مع انطلاق دور الـ16 غداً بمواجهتي أستراليا x إندونيسيا الساعة 14:30 على ملعب جاسم بن حمد، وطاجيكستان x الإمارات الساعة 19:00 على استاد أحمد بن علي.

قال يورجن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية، بحسب رويترز: “مراحل خروج المغلوب مختلفة عن دور المجموعات، كل المنتخبات صعبة في هذه المرحلة. “لذلك بغض النظر عن منافسك في دور الستة عشر، إذا كنت تريد الفوز بهذه البطولة، عليك التغلب على الجميع. الأمر بهذه البساطة. “علينا أن نستمتع، منتخب السعودية هو منافسنا القادم، لذا ستكون معركة. لكنني لا أعتقد أن هناك فريقاً سهلاً في هذه البطولة”.

وضمنت السعودية التأهل قبل مباراتها الثالثة بالمجموعة، لكن المدرب روبرتو مانشيني كان تحت المجهر بسبب اختياراته للتشكيلة، إذ سجل لاعبو المدرب الإيطالي أربعة أهداف فقط من 57 محاولة على المرمى في دور المجموعات.

وقال مانشيني الذي قاد إيطاليا للفوز ببطولة أوروبا عام 2021 “أتيحت لنا الكثير من الفرص التي لم نتمكن من استغلالها، لكن ما يهم بالنسبة لي هو الأداء. شعارنا هو اللعب بشكل جيد دائماً ومحاولة الفوز. “هذه هي كرة القدم… لكن كرة القدم تعتمد على تسجيل الأهداف. في المباراتين الأخيرتين، سنحت لنا العديد من الفرص، لكن أتمنى أن ندخر هذه الأهداف للمباراة القادمة” في إشارة غلى مباراة الغد أمام كوريا الجنوبية.

ويواجه الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية القائز بمواجهة أستراليا وإندونيسيا غداً.

مواعيد مباريات ثمن النهائي:

الأحد 28 يناير

14:30: أستراليا x إندونيسيا (ملعب جاسم بن حمد)

19:00: طاجيكستان x الإمارات (ملعب أحمد بن علي)

الإثنين 29 يناير

14:30: العراق x الأردن (ملعب خليفة الدولي)

19:00 قطر x فلسطين (ملعب البيت)

الثلاثاء 30 يناير

14:30: أوزبكستان x تايلاند (ملعب الجنوب)

19:00 السعودية x كوريا الجنوبية (ملعب المدينة التعليمية)

الأربعاء 31 يناير

14:30: البحرين x اليابان (ملعب الثمامة)

19:00: إيران x سوريا (ملعب عبد الله بن خليفة)

شاركها.
Exit mobile version